وصفات طبيعية لعلاج سواد الركبة

وصفات طبيعية لعلاج سواد الركبة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 يوليو، 2018 المشاهدات: 531 مشاهدة

سواد منطقة الركب والأكواع تعد مشكلة يعاني منها الكثير من النساء والرجال وتؤثر علي المظهر الخارجي خصوصاً للنساء وقد يضطر منهم إرتداء ملابس طويلة، يرجع سواد الركب والأكواع إلي العديد من العوامل كالإحتكاك المستمر وكثرة الحركة والتعرض لأشعة الشمس وقد يكون لنقص فيتامين أ وعدم تنظيف وفرك المنطقة جيداً أثناء الإستحمام، والتخلص من مشكلة سواد الركب والأكواع يعد أمراً سهلاً فيوجد العديد من الطرق كالليزر والتقشير الكيميائي ويوجد أيضاً طرق طبيعية تساعد علي تفتيح المنطقة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال وصفات طبيعية لعلاج سواد الركبة والأكواع.

وصفات طبيعية لعلاج سواد الركبة

وصفة اللبن الزبادي والشوفان

نقوم بوضع 2 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان ونخلطهم جيداً مع بعض، ثم نقوم بوضع الخليط علي المنطقة ونفركها جيداً وتترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء البارد.

وصفة بيكربونات الصوديوم والحليب

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ثم يضاف إليها قطرات من الحليب حتي يصير الخليط مثل العجينة، ثم نقوم بوضع الخليط علي المنطقة المراد تفتيحها مع التدليك بحركات دائرية وتترك لمدة عشر دقائق ثم تغسل المنطقة بالماء.

وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون

يتم وضع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون ويتم خلطهم جيداً، ثم تدهن المنطقة بالمزيج ويتم فركها بواسطة منشفة مبللة بماء ساخن وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل المنطقة.

وصفة زيت الزيتون والسكر

من المعروف أن السكر مقشر طبيعي وزيت الزيتون مرطب للجلد فنقوم بخلط ملعقة من السكر مع 2 ملعقة من زيت الزيتون، ثم يوضع الخليط علي المنطقة ونقوم بالتدليك لمدة خمس دقائق ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ.

وصفة الكركم والفازلين

نقوم بوضع 2 ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من الفازلين ويتم خلطهم جيداً، ثم يدهن الخليط علي المنطقة ويتم التدليك ويترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء.

وصفة زبدة الشيا وزبدة الكاكاو

يتم وضع القليل من زبدة الشيا مع القليل من زبدة الكاكاو ويتم خلطهم جيداً، ثم نقوم بدهن الخليط علي المنطقة قبل النوم وتترك ليلة كاملة وتغسل المنطقة في الصباح بالماء.