وصفات طبيعية لتنعيم وترطيب الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم وترطيب الشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 17 يوليو، 2018 المشاهدات: 430 مشاهدة

ترغب النساء والرجال بامتلاك شعر ناعم وجذاب ولكن يتعرض الشعر بسبب العديد من الأسباب إلي الجفاف ويصبح شعر خشن وباهت ومتقصف وذلك يؤثر علي المظهر الخارجي، لذا يلجأ العديد من الأشخاص إلي إتباع طرق مختلفة لتنعيم وترطيب الشعر ولكن يفضل البعض إستخدام الوصفات الطبيعية ولكن تحتاج للكثير من الوقت للحصول علي شعر ناعم وجذاب، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال وصفات طبيعية لتنعيم وترطيب الشعر.

وصفات طبيعية لتنعيم وترطيب الشعر

وصفة البيض والعسل 

نقوم بخفق بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تخلط المكونات مع بعضها حتي نحصل علي مزيج متماسك، ثم يوضع الخليط علي الشعر ويوزع جيداً ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة الحلبة وزيت جوز الهند

يوضع 4 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في نصف كوب من الحليب الساخن لمدة ساعة ثم تصفي بذور الحلبة من الحليب وتطحن جيداً مع 3 ملعقة من زيت جوز الهند و2 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ثم يوضع الخليط علي الشعر بعد شطفه بالماء الدافئ ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء البارد، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة خل التفاح

يوضع نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ ونخلطهم جيداً ثم يوضع علي الشعر ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر بالماء البارد.

وصفة الموز والحليب

نقوم بهرس ثمرة من الموز ثم يضاف إليها 2 ملعقة كبيرة من الحليب ويتم مزج الخليط جيداً حتي يصبح الخليط ناعم، ثم يوضع علي الشعر ويوزع جيداً من الأطراف إلي الجذور ويترك علي الشعر لمدة ساعة تقريباً ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة زبدة الشيا وجل الألو فيرا

يتم مزج كمية مناسبة من زبدة الشيا الذائبة مع جل الألو فيرا حتي نحصل علي خليط ثم نقوم بتوزيع الخليط علي الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة البيض والأفوكادو

نقوم بهرس ثمرة من الأفوكادو مع بيضة وتخفق جيداً حتي نحصل علي خليط متجانس، ثم يوضع الخليط علي الشعر ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول علي شعر ناعم.