وصفات طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد

وصفات طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 259 مشاهدة

نمو الشعر الزائد في الجسم تعتبر مشكلة كبيرة تعاني منها العديد من السيدات حيث يوجد عند البعض بشكل مفرط ويجب إزالته كل فترة حتي لا يسبب الإزعاج والإحراج ويرجع زيادة نمو الشعر إلي إنخفاض وإرتفاع الهرمونات في الجسم، تبحث النساء عن وسائل تساعد في تخفيف نمو الشعر الزائد وطرق لإزالة الشعر نهائياً لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال وصفات طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد.

وصفات طبيعية لتخفيف نمو الشعر الزائد

 وصفة نبات السعد

نقوم بشراء نبات السعد من محلات العطارة ثم نأخذ منه مقدار ثلاث ملعقة كبيرة ثم يضاف إلي لتر من الماء في وعاء ويوضع علي النار حتي يغلي، ثم يرفع الخليط من علي النار ويترك لمدة ربع ساعة حتي ينقع نبات السعد، ثم يتم إستخدام الخليط وذلك بعد عملية نزع الشعر الزائد ويجب إستخدامه يومياً لمدة أسبوع وسوف تلاحظين فرق في نمو الشعر.

وصفة الترمس 

نقوم بوضع كمية من حبوب الترمس في وعاء ثم يضاف إليه كمية من الماء ثم يوضع علي النار حتي يتم الغليان ثم نقوم بتصفية الحبوب ونأخذ الماء ونتركه حتي يبرد، ثم يتم إستخدام ماء الترمس كغسول بعد إزالة الشعر الزائد.

يوجد طريقة أخري لإستخدام الترمس في تخفيف نمو الشعر الزائد وهي شراء حبوب ترمس مطحونة ثم نقعها لمدة يوم في ماء ساخن ثم يستخدم هذا الخليط كغسول بعد إزالة الشعر الزائد وبعدها يومياً يستخدم وسوف تلاحظي تأخر نمو الشعر.

 وصفة البابايا

ثمرة البابايا تساعد في التخلص من الشعر الزائد في الجسم وذلك لأنها تحتوي علي إنزيم يساعد في تقليل نمو الشعر الزائد وتستخدم عن طريق أخذ ملعقة من ثمار البابايا ثم يتم سلقها في القليل من الماء ثم تهرس جيداً ويضاف إليها نصف ملعقة من الكركم ويتم خلطهم جيداً، تستخدم هذه الوصفة بعد نزع الشعر فنقوم بوضعها ثم تترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ.

 وصفة الحمص

نقوم بوضع نصف كوب من دقيق الحمص مع نصف كوب من الحليب الدافئ ثم يضاف ملعقة من الكركم ويتم خلط المكونات مع بعضها جيداً حتي نحصل علي عجينة متماسكة، توضع هذه العجينة علي المنطقة المراد نزع الشعر منها ثم تترك لمدة نصف ساعة ثم يتم عملية نزع الشعر الزائد ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

 وصفة بياض البيض

في وعاء صغير نقوم بخفق بياض بيضة واحدة ثم يضاف ملعقة من السكر وملعقة من دقيق الذرة ويتم خلط المكونات حتي نحصل علي عجينة ناعمة، ثم يوضع هذا الخليط علي البشرة بعد إزالة الشعر ويتم دهنه بلطف ويترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء.

 وصفة النشا والليمون

نخلط ملعقتين من النشا مع عصير الليمون ثم يضاف ملعقة من ماء الورد ويتم مزجهم جيداً ثم يوضع الخليط علي الجسم بعد إزالة الشعر الزائد ويترك حتي يجف تماماً ثم يغسل بالماء بالدافئ، يجب إستخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتي تحصلين علي نتيجة رائعة.

وصفة الشبة

نضع نصف ملعقة من الشبة المطحونة مع ملعقتين من ماء الورد مع قطرات من زيت الزيتون ويتم مزج المكونات مع بعض جيداً، يتم وضع هذا الخليط علي الجسم بعد إزالة الشعر ويترك لمدة ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ وتستخدم هذه الوصفة يومياً.