وصفات طبيعية تساعد في علاج تساقط الشعر

وصفات طبيعية تساعد في علاج تساقط الشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 334 مشاهدة

تساقط الشعر تعتبر مشكلة طبيعية تواجه الكثير من النساء والرجال علي حد سواء مما يسبب القلق والإحراج ويرجع تساقط الشعر إلي العديد من الأسباب من أهمها سوء التغذية وحدوث تغير في الهرمونات وسوء الحالة النفسية ومعاناة الشخص من فقر الدم، يبحث العديد من الأشخاص عن طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال وصفات طبيعية تساعد في علاج تساقط الشعر.

وصفات طبيعية تساعد في علاج تساقط الشعر

 البيض

يحتوي البيض علي قيمة غذائية عالية لذا يساعد في علاج تساقط الشعر ويعمل علي تقويته، يستخدم عن طريق وضع بياض بيضة في وعاء صغير ثم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم مزجهم جيداً ثم يوضع علي فروة الرأس ويتم التدليك بلطف ثم يترك لمدة ربع ساعة او أكثر ثم يغسل الشعر بالماء.

الموز

نقوم بهرس 2 ثمرة من الموز ثم يضاف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم تخلط جميع المكونات، يوضع الخليط علي الشعر والفروة ثم يترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر بالماء.

الزبادي

يوضع كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل ثم تخلط المكونات ويوضع علي الشعر من جذوره حتي الأطراف ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

الحلبة

تحتوي الحلبة علي مادة تحفز من نمو الشعر إضافة إلي إحتوائها علي العديد من الفيتامينات لذا تساعد في علاج تساقط الشعر، تستخدم عن طريق نقع بذور الحلبة طوال الليل ثم نقوم بطحنها حتي تصبح عجينة ثم توضع علي الشعر ويتم تغطية الشعر بكيس بلاستيك وتترك لمدة 40 دقيقة ثم يغسل الشعر.

البصل

يساعد البصل علي تحسين الدورة الدموية وذلك لإحتوائه علي عنصر الكبريت مما يساعد في تجديد بصيلات الشعر إضافة إلي إحتوائه علي مضادات للبكتيريا والطفيليات التي تتسبب في تساقط الشعر، يستخدم عن طريق وضع عصير البصل علي الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو للتخلص من الرائحة.

العرقسوس

يوضع ملعقة كبيرة من العرقسوس المطحون ثم يضاف إليه ربع ملعقة من الزعفران ويضاف كوب من الحليب ويتم خلطهم جيداً، يوضع الخليط علي الشعر ويترك طوال الليل ويغسل في الصباح بالماء.

الأفوكادو

نقوم بهرس ثمرة من الأفوكادو ثم يضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز وزيت الزيتون ونصف كوب من الحليب ويتم مزج الخليط جيداً، ثم يوضع الخليط علي الشعر من الجذور حتي الآخر ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء.