مشروبات طبيعية تساعد في علاج الأنيميا

مشروبات طبيعية تساعد في علاج الأنيميا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 447 مشاهدة

الأنيميا أو فقر الدم مشكلة صحية يعاني منها العديد من الأشخاص وترجع إلي نقص كرات الدم الحمراء أو إنخفاض تركيز الهيموجلوبين، يرافق الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ظهور بعض الأعراض كالصداع والدوخة والإرهاق وعدم القدرة علي التركيز والشعور بالتنميل في الأطراف، يوجد العديد من المشروبات والأطعمة التي تساعد في علاج الأنيميا لذا ينصح الأطباء تناول تلك المشروبات والأطعمة للتخلص من فقر الدم، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال مشروبات طبيعية تساعد في علاج الأنيميا.

مشروبات طبيعية تساعد في علاج الأنيميا

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة من معادن وفيتامينات ومضادات للإلتهابات ومضادات الأكسدة وتعتبر غنية بمعدن الحديد لذا تساعد في إنتاج كرات الدم الحمراء وتعمل علي رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم لذا ينصح بتناول عصير الطماطم طازج يومياً.

عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان علي حمض الفوليك وهو من العناصر الهامة إضافة إلي إحتوائه علي معدن الحديد بنسبة عالية لذا يحفز في إنتاج خلايا الدم الحمراء ويزيد من نسبة الهيموجلوبين لذا يساعد في علاج الأنيميا.

عصير البرتقال

عصير البرتقال من المعروف أن له العديد من الفوائد الصحية للجسم وذلك لإحتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن من أهمها فيتامين ج ومعدن الحديد لذا ينصح بتناول عصير البرتقال الطازج يومياً علي الريق حتي يساعد في التخلص من فقر الدم.

عصير الليمون

عصير الليمون من العصائر المنعشة له فوائد كثيرة لأنه يحتوي علي مضادات للأكسدة وعلي فيتامين سي وعنصر الحديد لذا يساعد في علاج الأنيميا وينصح بتناوله بشكل يومي ويمكن إضافة السكر للتحلية.

عصير الكركدية مع الزبيب الأسود

يعتبر الزبيب والكركدية من الأغذية التي تحتوي علي معادن وفيتامينات هامة تعمل علي زيادة نسبة الدم في الجسم لذا ينصح بتناول عصير الكركديه مع الزبيب.

عصير الشمندر

يحتوي علي عناصر فعالة تساعد علي تجديد الدم وتقويته ويمد الجسم بنسبة عالية من الهيموجلوبين في وقت أقل لذا ينصح بتناوله يومياً ويمكن إضافة السكر إلي عصير الشمندر للتحلية.

عصير الكيوي

يحتوي عصير الكيوي علي نسبة عالية من السكريات والحديد ومضادات الأكسدة لذا له العديد من الفوائد الهامة فيساعد علي تنشيط الجسم و يعالج الأنيميا لذا هو من العصائر المفيدة جداً في علاج فقر الدم.

عصير الفراولة

تحتوي الفراولة علي الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد علي تنقية الدم وإنتاج كرات الدم الحمراء لذا تستخدم الفراولة في علاج فقر الدم.