مخاطر تناول البيض المسلوق

مخاطر تناول البيض المسلوق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 964 مشاهدة

البيض من العناصر الذي يحتوي علي قيمة غذائية عالية من بروتينات وفيتامينات وكالسيوم لذا مفيد جداً للجسم، تناول البيض المسلوق يمد الجسم بالطاقة اللازمة الذي يحتاجها إضافة إلي أنه له العديد من الفوائد منها أنه يساعد علي تقوية العظام، ويقوي أيضاً من حاسة البصر، ويحافظ علي صحة الجلد ويمنحه المرونة ويقي من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، وبالرغم من فوائد البيض المسلوق الكثير إلي أن تناوله بشكل مستمر يسبب بعض الأضرار، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال مخاطر تناول البيض المسلوق.

مخاطر تناول البيض المسلوق

1- يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

تناول البيض المسلوق بشكل مستمر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان؛ وذلك بسبب أنه غني بالكولين، وأثبتت إحدي الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون الكولين أصيبوا بسرطان البروستاتا، لذا ينصح عدم الإكثار من تناول البيض.

2- يتسبب في الإصابة بالحساسية

حساسية البيض من أكثر أنواع الحساسية المنتشرة بين العديد من الأشخاص، ويسبب البيض عند تناوله بكثرة الحساسية عند بعض الأشخاص وذلك نتيجة إحتوائه علي البروتينات بنسبة عالية.

3- يمكن أن يسبب التسمم الغذائي

البيض الصناعي يمكن أن يسبب التسمم الغذائي وذلك لأنه يحتوي علي نوع من البكتيريا يسمي السالمونيلا، لذا ينصح بتناول البيض العضوي وأيضاً يجب تخزين البيض في الثلاجة بطريقة صحية وعند تناوله التاكد من طهية جيداً.

4- يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

يعد البيض عني بالدهون المشبعة والكوليسترول لذا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، تشير إحدي الدراسات أن تناول أكثر من بيضة في اليوم الواحد يؤدي إلي إرتفاع الإصابة بفشل القلب وتلف الشرايين، وليس الحل تجنب تناول البيض ولكن تناوله بنسبة محددة وعدم الإكثار منه.

5- قد يزيد من إحتمالية الوفاة

بالرغم من فوائد البيض العديدة للجسم إلا أن الإفراط في تناول البيض قد يزيد من إحتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية مما قد يؤدي إلي الوفاة.

البيض من العناصر الهامة للجسم والذي يحتوي علي قيمة غذائية عالية، وله الكثير من الفوائد الصحية إضافة إلي أنه يمد الجسم بالطاقة، ولكن يراعى عدم الإفراط في تناوله لأنه قد يتسبب في الكثير من الأضرار لجسم الإنسان.