ما هي فوائد معجون الأسنان

ما هي فوائد معجون الأسنان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬528 مشاهدة

معجون الأسنان له فوائد عظيمة للأسنان فهو يحافظ على صحة الفم والأسنان وهذا هو المعروف، ولكن له العديد من الفوائد المذهلة للبشرة فهو يساعدها علي التخلص من مشكلات عديدة، سوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هي فوائد معجون الأسنان.

ما هي فوائد معجون الأسنان

علاج البثور

لا يستخدم معجون الأسنان لصحة الفم فحسب، بل يستخدم أيضاً لصحة الجلد والتي قد تكون مألوفة بالنسبة لك جميعاً، فوائد معجون الأسنان على الجلد تشمل القدرة على علاج البثور، والتي تعتمد على بعض خصائصها المحددة، وبشكل أوضح  يحتوي معجون الأسنان على التريكلوسان وهي خاصية مضادة للجراثيم، و بيروكسيد الهيدروجين الذي يقتل البكتيريا الضارة ، خاصة البكتريا التي تسبب حب الشباب على الوجه، بالإضافة إلى ذلك، تساعد خاصية التخثر على تقليل الإحمرار والتورم إلى جانب منع البكتيريا من النمو والإنتشار إلى مسام الجلد.

تبييض البشرة

تبييض الجلد هو أحد فوائد معجون الأسنان، قد يبدو علاجًا غريباً ولكنه فعال حقاً يجب أن تجرب، إستخدام معجون الأسنان لهذا الغرض، تحتاج فقط إلى خلط ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع القليل من عصير الليمون ثم ضع المزيج على وجهك كحزمة أو قناع لتحسين لون بشرتك، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يزيل معجون الأسنان أيضاً العيوب بحيث يجعل البشرة تبدو أكثر بياضاً، كل ما تحتاجه هو صنع مزيج من معجون الأسنان والحليب ثم وضعه على وجهك كطريقة لإزالة تلك الشوائب.

إزالة التجاعيد

هو ليس منتج تجميلي ولكن معجون الأسنان يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في إزالة التجاعيد والتخلص من التجاعيد ، عليك فقط وضع القليل من معجون الأسنان على مناطق التجاعيد واتركه ليلاً على أساس يومي ثم تخفض التجاعيد تدريجياً وتتلاشى.

إزالة البقع الداكنة في الوجه

التعامل مع البقع السوداء هو أيضاً أحد فوائد معجون الأسنان، من المستحسن عمل قناع من معجون الأسنان وعصير الطماطم ثم وضعه على الوجه لإزالة البقعة.

علاج حب الشباب

نفس الخصائص الإستيعابية في معجون الأسنان التي تساعد على علاج البثور يمكن أن تساعد أيضاً في تقليل حب الشباب، كربونات الكالسيوم الموجودة في معجون الأسنان تمتص السموم والأوساخ والزيوت الزائدة لتقليل حب الشباب تماماً.

تنظيف الأحذية

تريد تنظيف وتبييض جزء المطاط من الأحذية الرياضية الخاصة بك؟ أخرج معجون الأسنان وفرشاة أسنان قديمة بعد التنظيف، قم بتنظيف معجون الأسنان بقطعة قماش مبللة.

إزالة الروائح الكريهة

زجاجات الطفل تلتقط حتماً رائحة حليب حامض، سوف معجون الأسنان إزالة الرائحة في لمح البصر، فقط ضع بعض على فرشاة الزجاجة ثم افرك جيداً، تأكد من شطف جيداً، جرب ذلك على كثير من الأغراض.