ما هي فوائد لحم الإبل لجسم الإنسان

ما هي فوائد لحم الإبل لجسم الإنسان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 553 مشاهدة

لحم الإبل هو الأفضل بين جميع اللحوم حيث يتميز بطعم رائع يشبه لحم البقر وينصح به دائماً للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي وذلك لأنه أقل ضرراً على القلب وذلك بسبب إنخفاض نسبة الدهون فيه مقارنة مع اللحوم الحمراء الأخرى، حيث تقول العديد من الدراسات أن اللحم الأحمر يسبب أمراض القلب والسرطان وذلك لأنه يحتوي على مادة تسمى “نيو سي جي” التي تهاجم الخلايا الطبيعية الحية وتقتلها، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هي فوائد لحم الإبل لجسم الإنسان.

ما هي فوائد لحم الإبل لجسم الإنسان

1- يحافظ علي الوزن المثالي

كشفت إحدي الدراسات عن مقارنة بين لحم الإبل واللحوم الأخرى من الأغنام والماعز ويقول المتخصصون إنه من المستحسن تناول لحم الإبل حيث يعتبر أقل نوع من اللحوم في إحتوائه علي الدهون الضارة لذا ينصح به لمن يتبعون حمية، ويحتوي علي الجلايكوجين الذي يعمل علي تنشيط خلايا الجسم ويمدها بالطاقة.

2- الحماية من العدوى و الأمراض المزمنة

وجد أن هناك علاقة واضحة بين عدوى هذه الأمراض وزيادة تناول الأحماض الدهنية المشبعة في دهون اللحم البقري والجاموس والأغنام والماعز ولأن لحم الإبل يحتوي علي نسبة قليلة من الدهون المشبعة لذا يساعد في الوقاية من أمراض السرطان إضافة إلي إحتوائه علي حمض اللينوليك الذي يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم.

3- زيادة الأحماض الأمينية في الجسم و البروتينات

أثبتت الإختبارات العلمية المختلفة أن الأحماض الأمينية الأساسية في لحم الإبل أعلى منها في لحم الضأن واللحوم البيضاء، بينما تفوق الماعز على لحم الإبل في محتوى هذه الأحماض الأمينية، في حين أن نسبة البروتينات الليفية والتي تتراوح بين 11.48 و 11.93٪ في العضلات من جمل مختلفة.

4- يمد الجسم بالطاقة اللازمة له

يصل المعدل في النسيج الضام إلى حوالي 2.15٪ ونسبة البروتين الكلي تبلغ 22.64٪ في متوسط ​​الجمال، مما يؤكد أن تناول قطعة تزن 100 جرام إعطاء الجسم كل ما يحتاجه من البروتين الحيواني في اليوم الواحد، وهو يشبه تناول البيض، وأنواع الجبن المختلفة.

5- تعزيز نسبة الهيموجلوبين في الجسم

من أهم الفوائد الصحية للحوم الإبل أنه يساعد في القضاء على فقرالدم و خصوصاً تلك التي تتعرض له السيدات الحوامل بعد عملية الولادة، وذلك من أجل إحتوائه على نسبة كبيرة جداً من عنصر الحديد الذي يعمل على رفع و تعزيز نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويعزز من قوة الجهاز المناعي ويعمل على تعزيز القوة الجسمانية و البدنية.

نصيحة مهمة لمن يتناولون لحم الإبل

يقول الأطباء أنه من المفيد إضافة عصير الليمون إليه لزيادة معدلات إمتصاص الحديد وتقليل إمتصاص بعض الدهون وأشار إلى أهمية أكل لحم الإبل مع الخضار الطازج والسلطة الخضراء أو البقدونس، وعادةً ما يكون لحم الإبل مصدراً ممتازاً للفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، ولكنه مصدر سيء جداً لفيتامين G، بالإضافة إلى الفيتامينات A و D و K التي توجد أساساً في دهون الجسم.