ما هي الفوائد الصحية عند تناول المكسرات؟

ما هي الفوائد الصحية عند تناول المكسرات؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 25 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 630 مشاهدة

تعد المكسرات بأنواعها المختلفة قيمة غذائية عالية لأنها تحتوي علي عناصر هامة مفيدة للجسم، ويعتقد بعض الأشخاص أن المكسرات تحتوي علي دهون مضرة تسبب الكوليسترول وتضر بصحة الجسم؛ ولكن هذا خاطئ لأن المكسرات تحتوي علي دهون غير مشبعة لا تسبب أي أضرار للجسم، فتحتوي المكسرات علي البروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف والأحماض الدهنية الأحادية ومضادات للأكسدة لذا لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هي الفوائد الصحية عند تناول المكسرات؟.

ما هي الفوائد الصحية عند تناول المكسرات؟

1- تحمي صحة القلب من الإصابة بالأمراض

تحتوي المكسرات علي الأوميغا 3 الدهنية التي تساعد علي تحسين نسبة الكوليسترول الجيد ويخفض من مستوي الكوليسترول الضار في الجسم؛ مما تقلل الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وتمنع أمراض الأوعية الدموية.

2- تساعد علي تقوية العظام

تحتوي المكسرات بأنواعها المختلفة علي المعادن من كالسيوم ونحاس وفسفور وزنك لذا تساعد علي تقوية العظام وتحمي من الإصابة بهشاشة العظام، إضافة إلي أنها تساعد أيضاً علي تقوية الأسنان وتحميها من الإصابة بالتسوس.

3- تساعد علي تحسين الهضم

تحتوي المكسرات علي نسبة جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد علي تحسين الهضم وتسرع من حركة الطعام داخل الأمعاء، إضافة إلي أنها تساعد علي إمتصاص العناصر الغذائية من الطعام، وتقوم الألياف بخفض مستوي الكوليسترول الضار في الجسم، ومن أهم المكسرات التي تحتوي علي الألياف الفستق والجوز الأمريكي واللوز.

4- تنشط وظائف المخ والإدراك

تناول المكسرات تعمل علي تنشيط وظائف الدماغ وتحسن من عمليات الإدراك ويعزز من عمليات المخ؛ وذلك لأنها تحتوي علي الأحماض الدهنية، وتساعد في تدفق الدم المؤكسد إلي المخ؛ مما يعمل علي تحسين القدرات المعرفية ويقوي من الذاكرة.

5- تمد الجسم بالطاقة اللازمة

تحتوي المكسرات علي الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين B وفيتامين D وفيتامين E وفيتامين A، والمعادن كالحديد والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والبروتينات والألياف لذا تمنح الجسم الطاقة اللازمة له وتعزز من مناعة الجسم، لذا ينصح بتناول المكسرات خاصة للمرأة الحامل لما لها من قيمة غذائية عالية مفيدة للأم والجنين.

المكسرات من الأغذية المفيدة علي صحة الجسم لما تحتوي من عناصر هامة ومفيدة؛ لذالك ينصح بتناولها علي مدار اليوم حتي نستفيد من قيمتها الغذائية العالية، ولكن يراعي عدم الإكثار من تناولها لأن كل شيء إذا زاد عن حده الطبيعي أدي إلي بعض الأضرار.