ما هو شاي الماتشا وماهي فوائده الصحية

ما هو شاي الماتشا وماهي فوائده الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 أبريل، 2018 المشاهدات: 904 مشاهدة

يوجد هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي يستخدمها الناس في أغراض متنوعة، وتنوعت أغراض إستخدام هذه الأعشاب لكن ظل الهدف الأساسي في إستخدام أنواع مختلفة من هذه الأعشاب هو الحفاظ على الصحة وعلاج بعض الأمراض، حيث تستعمل لدى كثيرين في العلاج كبديل للعقاقير الطبية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هو شاي الماتشا وماهي فوائده الصحية.

ما هو شاي الماتشا وماهي فوائده الصحية

شاي الماتشا هو نوع من النباتات من الأعشاب الطبيعية يختلف عن نوع الشاي المعروف لدينا، كان شاي الماتشا غير معروف بشكل عام حيث كان يقتصر تواجده في اليابان ومعروف لدى اليابانيين فقط ويقول البعض أنه كانت بدايته في الصين وليس اليابان.

إكتشفت أوراق نبات شاي الماتشا بالخصائص التي تجعلها أكثر فائدة من أوراق الشاي الأخضر المألوف لدى الجميع، كما أصبح الإتجاه نحو شاي الماتشا كبير في الآونة الأخيرة خاصة في المنطقة العربية ويرجع هذا إلى الفوائد الكبيرة التي يحتويها شاي الماتشا.

القيمة الغذائية لشاي الماتشا يحتوي الماتشا على فيتامين د، أ، ب المركب، سي كذلك فيتامين ك النادر تواجده ويحتوي الماتشا على الأحماض الأمينية هذا بجانب إحتوائه على بعض المعادن النافعة.

الفوائد الصحية لشاي الماتشا

  • في دراسة أجريت على شاي الماتشا وجد الباحثون أن مضادات الأكسدة توجد في شاي الماتشا أضعاف تلك المضادات التي توجد في الشاي الأخضر المألوف.
  • مفيد للأوعية الدموية والقلب يحتوي الماتشا على مواد تعمل على الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الجسم كما أنها تمنع تراكم الدهون في الأوعية الدموية والقلب كذلك تعمل على إصلاح خلايا بطانة الأوعية الدموية الضارة.
  • مفيد للجهاز الهضمي حيث يساعد شاي الماتشا الجسم على التخلص من السموم والمواد الكيميائية الضارة، كذلك يعالج اضطراب الجهاز الهضمي.
  • إستخدم المطبخ الغربي مؤخراً شاي الماتشا كنوع من التوابل التي تضفي نكهة خاصة للطعام، كما أنه أصبح يستخدم في عمل الأيس كريم والثلاجات .
  • يحسن الطاقة ويحسن عمل الغدة الكظرية حيث يحتوي الماتشا علي نوع من الكافيين النادر الذي يعل على تحفيز الطاقة في الجسم دون حدوث أي خلل لوظائف الجسم، كذلك يعمل على تحسين عمل الغدة الكظرية بشكل كبير.