ما هو أفضل علاج للحروق

ما هو أفضل علاج للحروق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 14 مايو، 2018 المشاهدات: 932 مشاهدة

حروق الجلد تعد من أكثر الإصابات المنزلية سواء تعرض يدك أثناء القلي إلي الحرق أو سكبت القهوة الساخنة عليك، يتم تصنيف الحروق حسب شدتها؛ حيث يعتبر الحروق من الدرجة الأولى أقلها حدة لأنها تؤثر فقط على الطبقة الخارجية من الجلد، عادة ما يتسبب فقط في ألم خفيف وإحمرار وتورم، وتؤثر الحروق من الدرجة الثانية على الطبقات العميقة من الجلد، وتتسبب في ظهور بثور بيضاء منتفخة ولامعة، تنطوي الحروق من الدرجة الثالثة على تلف في جميع طبقات الجلد، بينما قد تشمل الحروق من الدرجة الرابعة المفاصل، والعظام و تعتبر الحروق من الدرجة الثالثة والرابعة هي الأخطر، وهي حالات طبية طارئة، ويجب علاجها فقط في المستشفى، ويمكنك علاج معظم الحروق من الدرجة الأولى والحروق من الدرجة الثانية التي يقل قطرها عن 3 بوصات في المنزل، سوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هو أفضل علاج للحروق في المنزل.

ما هو أفضل علاج للحروق

الماء البارد

أول شيء يجب عليك فعله عندما تتعرض لحرق طفيف يتم تشغيل الماء البارد على منطقة الحرق لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل المنطقة المحروقة بصابون خفيف وماء.

الصبار

غالباً ما يوصف الصبار بأنه “نبات الحرق”. وتُظهر الدراسات أن الصبار فعال في شفاء الحروق من الدرجة الأولى إلى الدرجة الثانية، الصبار هو مضاد للإلتهابات ، ويعزز الدورة الدموية ، ويمنع نمو البكتيريا، ضع طبقة من جل الصبار النقي المأخوذ من أوراق نبات الصبار مباشرة إلى المنطقة المصابة بالحرق، إذا إشتريت الألوفيرا من متجر ، تأكد من أنها تحتوي على نسبة عالية من الألوفيرا وتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد مضافة، وخاصة التلوين والعطور.

العسل

العسل حصلت للتو على أحلى علاج وبصرف النظر عن مذاقه اللذيذ فهو يساعد في شفاء الحروق الطفيفة عند إستخدامه موضعياً، العسل هو مضاد للإلتهابات ومضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات بشكل طبيعي.

الخل

يحتوي الخل الأبيض على حمض الأسيتيك وهو أحد مكونات الأسبرين الذي يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والحكة وإلتهاب الحرق، وهو أيضا مطهر، والخل أيضاً يخفف الحرارة من الحرق مما يساعد على تخفيف الألم بشكل طبيعي، يتم إستخدمه عن طريق نقع المناشف الورقية في الخل المخفف ثم تمسح بشكل لطيف أو إستخدام مساحات القطن ثم وضعها على الحرق مع الخل بلطف.

الحليب

إن محتوى الدهون والبروتين في الحليب يهدئ الحروق ويعزز الشفاء ويستخدم عن طريق نقع الحرق في الحليب لمدة 15 دقيقة للحصول على راحة سريعة، يمكن أن يساعد اللبن الزبادي كامل الدسم أيضاً على تبريد وترطيب البشرة الجافة.