ما تأثير تناول الكحول علي الجسم

ما تأثير تناول الكحول علي الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 يونيو، 2018 المشاهدات: 710 مشاهدة

الكحول من المشروبات التي تسبب حالات الثمالة والسُّكر فهي تضعف القدرة علي الإدراك وذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد المخمرة، يصنع الكحول من مصادر عديدة منها الشعير والتفاح والعنب والتمر، والكحول له نوعين هما الكحول المخمرة كالبيرة والكحول المقطرة كالويسكي، يساعد تناول الكحول علي تحسين المزاج عند الأشخاص ولكن له تأثيرات سلبية علي أعضاء الجسم، سوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما تأثير تناول الكحول علي الجسم.

ما تأثير تناول الكحول علي الجسم

1- يؤدي إلي خلل واضح في الدماغ

أثبتت الدراسات أن تناول الكحول يؤدي إلي خلل واضح في الدماغ وأن حجم الدماغ لديهم يكون أقل من الطبيعي، ويؤثر بشكل كبير علي القدرات العقلية ويؤثر علي قوة الذاكرة ويؤثر علي المدي البعيد علي الجهاز العصبي، ويصيب الشخص بالإكتئاب والتوتر والقلق.

2- يؤدي إلي أضرار جسيمة في الكبد

الكبد واحد من أهم الأعضاء في جسم الإنسان فيقوم بتصفية السموم من الدم وينظم مستويات الكوليسترول ويقاوم العديد من الأمراض، والإفراط في تناول الكحول يؤدي إلي عدم قدرة الكبد علي القيام بوظائفه علي أكمل وجه لأنه يؤدي إلي عدم قدرة خلاياه علي التجدد وقد يسبب تلفه، ويؤدي إلي تكدس الدهون حول الكبد وهذا مايعرف بمرض الكبد الدهني الكحولي.

3- يؤدي إلي ضعف عام في الحواس

يؤدي الإفراط في تناول الكحول إلي ضعف في الرؤية وتشتت الإنتباه والتركيز، والشعور في أغلب الوقت بالتعب والإرهاق وعدم القدرة علي التحكم بالإنفعالات، ويعاني الشخص الذي يتناول الكحول من الصداع والغثيان.

4- يزيد من إصابة العديد من الأمراض

يؤثر الكحول علي بعض من أعضاء الجسم وبالتالي عدم القيام بوظائفهم ويزيد من إحتمالية الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين وإنسداد الأوعية الدموية، ويؤدي إلي الإصابة بمرض السرطان كسرطان المرئ وسرطان الثدي، ويسبب أيضاً إلتهاب حاد في البنكرياس وإضطرابات في وظائف الجهاز الهضمي.

5- يؤثر علي صحة الشعر

يؤثر تناول الكحول علي صحة الشعر لأنه يؤثر في معدل العناصر الغذائية الهامة من فيتامين C وفيتامينات B والزنك وهذا يضعف جذور الشعر ويؤثر علي صحته، وأيضاً تناول الكحول يزيد من مستوي هرمون الأستروجين مما يتسبب في تساقط الشعر وتقصفه.