ماهي أضرار النودلز

ماهي أضرار النودلز

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 مايو، 2018 المشاهدات: 962 مشاهدة

النودلز مكرونة سريعة التحضير هي من ضمن الوجبات السريعة التي يطلبها الكثير وفي الغالب إنتشرت وكثرت هذه المواد الغذائية بين الطلاب والأطفال والأشخاص الذين ينشغلون بما يكفي لطهي الطعام، المعكرونة الفورية لها نكهة لذيذة والكثير من الناس مدمنين لمكرونة النودلز، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ماهي أضرار النودلز.

ما هي أضرار النودلز

في حين إستهلاك المكرونة سريعة التحضير كثيراً تعتبر في منتهى الخطورة، ولا يعرف العديد من الآباء أن المكرونة سريعة التحضير خطيرة للغاية بحيث لا يهتمون عندما يستهلك الأطفال هذه الأطعمة، إن خطر المعكرونة الفورية للصحة ليس مرئياً بشكل مباشر، ولكن الشعور بعدم الإرتياح الذي ستشعر به على الفور هو الانتفاخ وإنتشار الغازات وعسر الهضم.

  • المكرونة سريعة التحضير مصنوعة من الكربوهيدرات المكررة وتلك الألياف الصغيرة تحفز على الإرتفاع السريع في نسبة السكر في الدم، وزيادة الوزن بسرعة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى التي تكون خطيرة للغاية، بالإضافة إلى ذلك أنها تحتوي أيضاً على الأصباغ والمواد الحافظة التي تساهم أيضاً في تدمير صحتك.
  • الشعور بثقل في الجسم وعدم الشعور بالراحة إذا كنت تهوى أكل الأكلات السريعة ومن بينهم مكرونة النودلز يجب عليك أن تخفف منها كثيراً، ولا يجب أكلها باستمرار يكفي أن تأكل مرة واحدة في الشهر إن لم يكن بعد ذلك سوف تتلف عملية الهضم لديك، تناول المعكرونة سريعة التحضير مع الروتين سوف يحافظ على مشاكل الجهاز الهضمي، وتزداد شيئاً فشيئاً، وسوف تشعر بألم في البطن والإسهال وحرقان القلب والمعدة والانتفاخ والشعور بالوخم والثُقلَّ.
  • تسبب المكرونة النودلز إرتفاع في ضغط الدم فهي تحتوي على الكثير من الصوديوم التي يمكن أن يحفز زيادة ضغط الدم، وتلف الكلى، وإحتباس السوائل في اليدين والقدمين، إن مخاطر تناول المكرونة سريعة التحضير ستكون خطيرة جداً بالنسبة لأولئك الذين عانوا من إرتفاع ضغط الدم والكلى، وهي تكاد تكون السبب الرئيسي لمثل هذه الأعراض والأمراض.
  • النودلز تحتوي على الشمع، فالشمع هو أحد المكونات التي تسبب الشعرية الفورية الضارة، إنها مادة شمعية تمنع الشعرية المتجمعة بين بعضها البعض أن تلتصَّق؛ لذا متى يجب أن تمتص النودلز طهي المكرونة سريعة التحضير في الماء الساخن مسبقاً؟ عندما تنقع المعكرونة في الماء الساخن، سترى طبقة من الشمع تطفو على سطح الماء، و يمكن أن يكون محتوى الشمع من المكرونة سريعة التحضير سبباً في مشاكل في المعدة والإمساك.

فوائد النودلز

  • تحتوي على كربوهيدرات معقدة تساعد في تخفيف الوزن إذا كنت تستهلك المعكرونة المصنوعة من دقيق القمح الكامل عالي الجودة، تحصل على جرعة كبيرة من الكربوهيدرات المعقدة، والتي تكون أعلى في الألياف ويتم هضمها ببطء أكثر في الجسم من الكربوهيدرات البسيطة، ومن المؤكد أن الأشخاص الذين يراقبون خصورهم أو سكر الدم يريدون الوصول إلى الكربوهيدرات المعقدة مثل: الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة والمكررة مثل: حبوب الإفطار السكرية.
  • كثير من الناس يحبون الشعرية الخفيفة؛ لأنها خفيفة وسهلة الهضم، مع ثلاثة مكونات فقط الطحين والماء والملح ولا تضع الدهون المضافة، فمن المنطقي أن الجسم سوف يعالج هذه الشعرية بسرعة وسهولة.