كيف يمكن زيادة إفراز هرمون الأندروفين في الجسم

كيف يمكن زيادة إفراز هرمون الأندروفين في الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 يوليو، 2018 المشاهدات: 566 مشاهدة

هرمون الأندروفين يسمي بهرمون السعادة لأنه يمنح الشعور بالسعادة والراحة النفسية فهو يعد من أهم الهرمونات التي يفرزها الجسم، يتم إفرازه من خلال الغدة النخامية ويعد مسكن طبيعي للألم حيث يخفف الشعور بالألم والتوتر والقلق ويساعد في تحسين المزاج ويمنح الشعور بالسعادة، يوجد من هرمون الأندروفين أكثر من عشرين نوعاً بعض منهم في الغدة النخامية والآخر في الدماغ، إكتشف هرمون الأندروفين عن طريق الصدفة لأول مرة عام 1975، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيف يمكن زيادة إفراز هرمون الأندروفين في الجسم.

كيف يمكن زيادة إفراز هرمون الأندروفين في الجسم

1- الضحك

من أهم الأمور التي تساعد علي زيادة هرمون الأندروفين في الجسم الضحك والإبتسام ولكن ليست إبتسامة مرسومة علي الوجه يجب أن يكون الضحك من القلب حتي يزداد إفراز هرمون الأندروفين.

2- الشوكولاتة

تلجأ أغلب السيدات عند الشعور بالإكتئاب إلي تناول الشوكولاتة لأنه معروف أنها تساعد علي التخلص من الإكتئاب وتمنح الشعور بالسعادة، ولكن الشوكولاتة لا تمنح الشعور بالسعادة كما يعتقد البعض هي تزيد من إفراز هرمون الأندروفين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

3- الإسترخاء

الإسترخاء والتأمل يساعد الجسم علي إفراز هرمون الأندروفين ولكن بعض الأشخاص يجهلون فوائد الإسترخاء وينشغلون في دوامة الحياة التي لا تنتهي، ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أن الإسترخاء لمدة عشر دقائق في اليوم يحفز من إفراز هرمون الأندروفين ويمنح الشعور بالهدوء والراحة والسعادة.

4- التفكير الإيجابي

التفكير الإيجابي هو ببساطة أن تكون شخص متفاؤل لديك القدرة علي تحويل المشاعر السلبية إلي مشاعر إيجابية، أن تفكر بشكل إيجابي ليس سلبي هذا يساعد علي إفراز هرمون الأندروفين لذا حاول أن تعزز من تفكيرك الإيجابي وتجنب التفكير السلبي.

5- ممارسة الرياضة 

القيام بأداء التمارين الرياضية كما نعرف له العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان ومن هذه الفوائد أنه يساعد علي إفراز هرمون الأندروفين حيث أن ممارسة الرياضة لمدة 25 دقيقة في اليوم تحفز من إفراز هرمون الأندروفين.

عوامل أخري تزيد من إفراز هرمون الأندروفين

  • يساعد التعرض لأشعة الشمس من 5 إلي 10 دقيقة في اليوم إلي زيادة إفراز الهرمون.
  • تناول الحليب بالكاكاو قبل النوم يعزز من إفراز الهرمون.
  • تناول الفلفل الحار يعمل علي زيادة إفراز الهرمون.
  • النوم العميق دون إضطرابات وأرق يساعد علي إفرازه.
  • العلاقة الحميمة تزيد من إفراز الهرمون.