كيف يمكن الإستفادة من قشور البرتقال

كيف يمكن الإستفادة من قشور البرتقال

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 304 مشاهدة

البرتقال من الفواكه الحمضية التي تحتوي علي عناصر هامة للجسم من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة إضافة إلي إحتوائه علي نسبة كبيرة من الماء والسكر لذا له العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة والشعر، قد لا يعرف العديد من الأشخاص أن قشور البرتقال لها فوائد وإستخدامات عديدة وذلك لإحتوائها علي مواد هامة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيف يمكن الإستفادة من قشور البرتقال.

كيف يمكن الإستفادة من قشور البرتقال

يستخدم في تبييض الأسنان

يمكن إستخدام قشور البرتقال وهي طازجة في تبييض الأسنان وذلك عن طريق فرك الأسنان جيداً بلطف لأن قشور البرتقال تحتوي علي مادة الليمونين الذي تساعد علي إزالة الطبقة الصفراء المتراكمة علي الأسنان.

تساعد علي فقدان الوزن

قشور البرتقال تساعد علي فقدان الوزن هذه حقيقة من منا كان يعتقد أن قشر البرتقال الذي كنا نقوم برميه له فوائد هامة كحرق دهون الجسم وذلك يتم عن طريق تجفيف قشر البرتقال ثم يوضع ملعقة منه ويضاف إليه كوب من الماء الساخن ثم يغطي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفي ويشرب ويمكن إضافة العسل للتحلية، وينصح بتناول كوبين يومياً من هذا المشروب.

تساعد علي تنظيم حركة الأمعاء

تحتوي قشور البرتقال علي خصائص تساعد علي تحسين عملية الهضم وتنظم حركة الأمعاء لإحتوائها علي الألياف ويساعد في علاج عسر الهضم والغازات وإنتفاخ البطن ويمنع من الإصابة بالإمساك.

تساعد علي تفتيح البشرة

تحتوي قشور البرتقال علي فيتامين ج الذي يساعد علي التخلص من البقع الداكنة ويخفي عيوب البشرة ويحميها من أشعة الشمس الضارة ويعمل علي تفتيح البشرة ويمنحها النضارة والإشراق، يستخدم عن طريق وضع قشر البرتقال في الشمس حتي يجف ثم نقوم بطحنه حتي يصبح ناعم ثم يضاف إليه 2 ملعقة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل ثم يتم خلط المزيج ثم يطبق علي البشرة ويترك حتي يجف ثم تغسل بالماء الفاتر.

يستخدم في التخلص من الروائح الكريهة

يتميز قشر البرتقال برائحة عطرية مميزة لذا يستخدم كمعطر في المنزل ويستخدم في التخلص من رائحة الفم الكريهة وذلك عن طريق مضغ قشر البرتقال، ويستخدم أيضاً في إزالة الروائح الكريهة من الأحذية فهو يقوم بإمتصاصها وذلك عن طريق وضع قشر البرتقال في قطعة من القماش ثم وضعها في الحذاء.

يستخدم في التخلص من الحشرات

يستخدم قشر البرتقال في التخلص من الحشرات كالنمل والذباب حيث يعمل علي طردهم وذلك لإحتوائه علي الأحماض، وتستخدم عن طريق طحن قشر البرتقال ثم يوضع في الأماكن الذي يتواجد بها النمل والذباب.