كيف تصنع شامبو طبيعي في المنزل

كيف تصنع شامبو طبيعي في المنزل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 14 مايو، 2018 المشاهدات: 2٬078 مشاهدة

تحتوي أنواع الشامبو التجارية على كبريتات لوريل الصوديوم أو كبريتات لوريث، التي تجرد الزيوت الطبيعية من الشعر، الشامبو التجاري قد يحتوي أيضاً على مواد كيميائية تُسبب تراكم وتلف الشعر مع مرور الوقت، يجب أن تحافظين على شعرك صحي بشكل طبيعي وتجنب السموم الضارة واستفيدي من قوة العلاج بالأعشاب عن طريق صُنع الشامبو الطبيعي التي سوف يمنح شعرك الصحة واللمعان، في هذا المقال اليوم يقدم لكِ موقع دردشتي كيف تصنع شامبو طبيعي في المنزل شامبو طبيعي خالي من المواد الكيماوية.

كيف تصنع شامبو طبيعي في المنزل

أفضل شامبو طبيعي خالي من المواد الكيماوية إليك عزيزتي القارئة الطريقتين:

الطريقة الأولى

  • نقوم بغلي القليل من الماء في قدر ثم يتم إزالته من الحرارة ويضاف البابونج ، أو القراص لاذع ، ثم إكليل الجبل، ونتركه لمدة 30 دقيقة، صبي المزيج من خلال مصفاة في وعاء كبير من الزجاج أو السيراميك، ونقوم بإزلة الأعشاب، يُضاف زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وزيت اللافندر الأساسي والصابون القش إلى المصفى، ثم حركيهما مع بعضهما حتى يمتزجون تماماً.
  • صبي الشامبو في عبوات التخزين واحتفظي ما يكفي من الإستخدام لمدة أسبوع واحد، وقومي بتخزين الباقي في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أسابيع.
  • إستخدمي ملعقة من الشامبو لغسل شعرك، وتذكري أن هذا الشامبو اللطيف لا يخلق إلتهاب أو هلاك من الصابون، وقومي بشطف الشامبو بماء بارد؛ لتحقيق شعر ناعم ولامع.

الطريقة الثانية

  • يمكنك صنع وصفة الشامبو مع أي نوع من رقائق الصابون، وإستخدمي قشور الصابون القش تالية عادةً في الشامبو، ولكن يمكنك أيضاً إستخدام الشامبو باستخدام الرقائق التي تصنعها من الصابون العادي فقط تأكد من أن الصابون مصنوع من المكونات الطبيعية التي تريد إستخدامها في شعرك، سوف تحتاجين فقط إلى: رقائق الصابون، ماء مغلي، زيت اللوز.
  • قومي عزيزتي بتقشير الصابون من خلال مبشرة جبن أو سكين لقطع رقائق صغيرة ستذوب في الماء الساخن تحتاج إلى حوالي 4 قطع من الرقائق؛ لصنع 1/4 لتر من الشامبو.
    ضعي الرقائق في وعاء كبير، ونقوم بغلي الماء، صبي 1/4 جالون من الماء في قدر صغير حتى يصل إلى درجة الغليان على الموقد، أو بدلاً من ذلك قومي بتسخين 1/4 ماء لكي تقومي بوضعه في الميكروويف حتى يغلي سريعاً.
  • صبي الماء فوق رقائق الصابون سوف يذوب الماء المغلي على الفور برقائق الصابون الصغيرة وإستخدمي ملعقة لتحريك الخليط للتأكد من أن الرقاقات تذوب تماماً.
  • أضيفي الزيوت وقومي بصب 1/4 كوب من زيت اللوز، و 8 قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ، مثل بلسم الليمون أو النعناع، وحركي الخليط جيداً واتركيه ليبرد.
  • قومي بصب الشامبو في زجاجة، وإستخدمي قُمعاً أو ببساطة صبي الشامبو في زجاجة شامبو قديمة.
    وخزينه إلى حين الإستخدام.

وهكذا نكون عزيزتي قد قمنا بصنع أفضل شامبو طبيعي خالي تماماً من أي كيماويات، وسوف تنعمين بشعر صحي ولامع في وقت قصير جداً بدون تكلفة باهظة وبدون تعب.