كيف تحصل علي شعر لامع وجذاب في خطوات بسيطة

كيف تحصل علي شعر لامع وجذاب في خطوات بسيطة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬365 مشاهدة

يرغب كل شخص أن يكون شعره جميل وجذاب في أي وقت وأي مكان وهذا حلم كل رجل وإمرأة فهم يرغبون دائماً أن يكون لديهم جاذبية خاصة وإطلالة شعر مميزة بالإضافة إلي شعر صحي ولامع، كل ما عليك فعله عزيزي القارئ الإهتمام بعناية الشعر وتجنب إستخدام مواد كيميائية تسبب تلف الشعر وإستخدام مواد طبيعية تعالج الشعر وتمنحه اللمعان والحيوية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيف تحصل علي شعر لامع وجذاب في خطوات بسيطة.

كيف تحصل علي شعر لامع وجذاب في خطوات بسيطة

  • يجب عدم غسل الشعر بالماء الساخن لأنها تؤثر عليه وتؤدي إلي تساقطه وجفافه، وأيضاً تجنب غسل الشعر أكثر من اللازم لأن غسيل الشعر كثيراً يضعفه، يكفي غسيل الشعر بالشامبو ثلاث مرات في الإسبوع فقط.
  • تجنب الأدوات الحرارية مثل المكواه وغيرها فهذه الأشياء تسبب تلف الشعر، ويجب عند تمشيط الشعر البدء من أسفل إلي الأعلي ويفضل عدم تمشيط الشعر وهو مبلول، ويجب الإهتمام بترطيب الشعر.
  • يجب إتباع نظام غذائي صحي متكامل حيث يحتوي علي اللحوم والدجاج والبيض والخضروات والفواكه والمكسرات كل هذا يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الهامة التي تفيد الشعر.
  • يجب تناول كميات كثيرة من الماء حيث يعمل علي ترطب الشعر ويجعله صحي وجذاب.
  • التقليل من إستخدام الشامبوهات والبلسم لأنهم جميعاً بداخلهم مواد كيميائية، وإستخدام وصفات طبيعية تمنح الشعر اللمعان وتساعد علي تقويته.
  • يجب قص أطراف الشعر المتقصفة ذلك يجعل الشعر يصبح أكثر كثافة.
  •  العصبية والنفسية لهم دور مهم في ضعف الشعر وتساقطه حيث يؤثر علي الدورة الدموية وبالتالي عدم وصول الغذاء إلي بصيلات الشعر.

 زيوت طبيعية ومفيدة للشعر

زيت الخروع

يزيد من نمو الشعر وزيادة كثافته ومرطب للشعر كما إنه يعوض الكيراتين لأنه فيه نسبة بروتين كبيرة وهذا يجعل الشعر ناعم وجذاب بدون تجاعيد.

زيت جوز الهند

هو من أكتر الزيوت المفيدة للشعر فهو مرطب للشعر و ينظف فروة الرأس ويخزن فيها نسبه من الماء حتي يصبح الشعر أكثر رطوبة كما أنه يحمي الشعر من البكتيريا الضارة.

زيت الجوجوبا

منظف هايل لفروه الرأس وإزالة الزيوت المتراكمة التي تتسبب في ضعف الشعر وتساقطه كما أنه يعطي لمعاناً ونعومة شديدة، ومفيد جداً للشعر الجاف فهو بلسم للشعر ويزيد من نمو الشعر، ومفيد أيضاً للشعر الذهني.