كيف أحدد نوع بشرة وجهي

كيف أحدد نوع بشرة وجهي

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 يوليو، 2018 المشاهدات: 357 مشاهدة

معرفة نوع البشرة يحدد إختيار غسول الوجه وكريمات الترطيب ومستحضرات التجميل لذا ترغب كل إمرأة بمعرفة نوع بشرتها والموضوع ليس يقتصر فقط علي النساء أيضاً الرجال يهتموا بذلك الأمر لأن سوء إختيار أدوات العناية بالبشرة يتسبب في العديد من المشكلات كظهور حبوب أو تعرض البشرة للجفاف أو ظهو تجاعيد الوجه وبالتالي يؤثر علي المظهر الخارجي، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيف أحدد نوع بشرة وجهي.

كيف أحدد نوع بشرة وجهي

تنقسم البشرة إلي خمس أنواع رئيسية هما البشرة العادية والبشرة المختلطة والبشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة الحساسة تتمتع كل بشرة بصفات مختلفة عن الأخري وقد يحدث وتتغير نوعية البشرة مع العمر، وفيما يلي صفات كل بشرة لمعرفة نوع البشرة.

1- البشرة العادية

تعد البشرة العادية أفضل أنواع البشرة لأنها طبيعية وخالية من حب الشباب والرؤوس السوداء وغالباً تكون للأشخاص الذين يمارسون الرياضة ويهتمون بالغذاء الصحي، أهم مايميز البشرة العادية أنها لا يوجد بها أي آثار للدهون وأن مساماتها صغيرة ودائماً نضرة ومشرقة.

2- البشرة المختلطة

البشرة المختلطة أو المركبة هي البشرة الشائعة بين أغلب الأشخاص تكون البشرة جافة أو عادية ويوجد بها دهون موزعة في أماكن مختلفة كالأنف والجبين، أهم مايميز هذه البشرة مساماتها كبيرة ويظهر لمعان الجلد والأنف والذقن بعد غسيل الوجه، ويظهر بها الرؤوس السوداء والبثور البيضاء وحب الشباب لذا تحتاج هذه البشرة للعناية والإهتمام.

3- البشرة الجافة

تميل هذه البشرة إلي الجفاف وإحمرار في الجلد لا يوجد بها أي آثار دهنية ولكن يوجد بها قشور بالبشرة ونادر ظهور حب الشباب فيها، وأهم مايميز هذه البشرة أن مساماتها غير مرئية وأنها خشنة ويظهر فيها بقع حمراء وهي تحتاج إلي عناية دقيقة ويجب تناول كميات مناسبة من الماء وإستخدام مرطبات بشكل يومي.

4- البشرة الدهنية 

تحتاج هذه البشرة للإهتمام الدائم حيث تفرز الكثير من الزيوت ويوجد بها بقع داكنة وآثار دهون في منطقة الأنف والذقن والجبين، أهم مايميز هذه البشرة أن مساماتها كبيرة وأن يوجد بها رؤوس سوداء وبثور وحب الشباب ودائماً لامعة بسبب إفراز الغدد الدهنية بزيادة لذا تحتاج للكثير من الرعاية وإستخدام منظفات طبيعية لتنظيف البشرة.

5- البشرة الحساسة

أهم مايميز البشرة الحساسة أن لونها أحمر وخصوصاً عند التعرض لأشعة الشمس وتتعرض كثيراً للتهيج والحكة في بعض الأماكن وتميل للجفاف، وإستخدام منتجات عناية غير ملائمة للبشرة الحساسة يسبب الإحمرار لذا يجب الحذر عند إستعمال أي نوع من منتجات العناية.