كيفية عمل البخار للوجه في المنزل

كيفية عمل البخار للوجه في المنزل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 يونيو، 2018 المشاهدات: 724 مشاهدة

حمام البخار هو وسيلة لتنظيف البشرة من الزيوت والشوائب وإزالة الخلايا الميتة، ويعد حمام البخار من أهم الوسائل الذي يعمل علي تنظيف البشرة من مشاكل البشرة من البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب والبقع الداكنة وهذا ليس فقط بل يمنح البشرة النضارة وتصبح أكثر نعومة لأنه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيفية عمل البخار للوجه في المنزل.

كيفية عمل البخار للوجه في المنزل

1- تنظيف البشرة وتقشيرها

نقوم في البداية بغسل الوجه بالغسول المناسب لنوع بشرتك وذلك للتخلص من الشوائب والأتربة وبقايا مستحضرات التجميل، بعد ذلك نقوم بتقشير البشرة عن طريق وضع القليل من السكر مع العسل النحل ويمزج الخليط ثم يوضع علي الوجه ويترك لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر وذلك من أجل تفتيح مسامات الوجه قبل الحمام، يمكن تنظيف البشرة أيضاً بواسطة الحليب عن طريق غمس قطنة في القليل من الحليب ثم يمسح بها الوجه ويترك قليلاً ثم غمس قطنة في القليل من ماء الورد ويمسح بها الوجه ثم يغسل الوجه بالماء هذا الماسك منظف جيد جداً للبشرة.

2- تجهيز الماء

يتم تجهيز الماء عن طريق وضع وعاء عميق علي النار ثم يضاف إليه لترين من الماء ويترك حتي يغلي ثم يرفع من علي النار ويوضع جانباً ونحضر معه منشفة جافة.

3- إضافة الأعشاب والزيوت

يمكن إضافة الأعشاب أو الزيوت الطبيعية علي حسب ماتفضلون، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية فيمكن إستخدام أوراق النعناع الطازجة أو شرائح من الليمون أو البرتقال أو خمس قطرات من أحد أنواع هذه الزيوت زيت النعناع، زيت الليمون، زيت شجرة الشاي، وإذا كانت بشرتك جافة فيمكن إستخدام عشبة البابونج الجافة أو الورد الطازج أو خمس قطرات من زيت الورد أو زيت البابونج، وإذا كانت بشرتك عادية فيستخدم إضافة خمس قطرات من زيت اللافندر أو زيت جوز الهند.

4- التعرض للبخار

نقوم بوضع المنشفة علي الرأس جيداً حتي لا يطير البخار ثم قربي وجهك للبخار ولكن علي بعد 20 سم حتي لا يحترق جلدك ويترك لمدة دقيقتين ثم يرتاح وجهك لمدة دقيقة ثم تكرر الخطوة السابقة خمس مرات وبين كل مرة يتعرض وجهك للبخار يجب أن يرتاح لمدة دقيقة.

5- ترطيب البشرة

بعد القيام بحمام البخار يجب ترطيب البشرة حيث أن حمام البخار يعمل علي فتح مسام البشرة ولكي نغلق هذه المسامات يمكن عمل قناع يتكون من العسل والشوفان ثم يغسل بالماء البارد أو يمكن غسل الوجه بالماء البارد دون عمل القناع لغلق المسام ثم نرطب البشرة باستخدام زيت جوز الهند أو بواسطة مرطب البشرة الخاص بك عزيزتي.

يجب أن نقوم بعمل حمام البخار مرتين كل أسبوع للحصول علي بشرة صافية وناعمة وخالية من الشوائب.