كيفية القضاء على الحشرات بالمنزل بالطرق الطبيعية

كيفية القضاء على الحشرات بالمنزل بالطرق الطبيعية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬061 مشاهدة

حشرات المنزل تلك الكائنات الصغيرة المزعجة والمثيرة للأعصاب، وتبحث كل ست بيت عن التخلص من هذا الكابوس قبل أن تتكاثر هذه الحشرات بكثرة ويصعب التخلص منها، في هذا المقال يقدم موقع دردشتي كيفية القضاء على الحشرات بالمنزل بالطرق الطبيعية.

كيفية القضاء على الحشرات بالمنزل بالطرق الطبيعية

النمل

  1. نضع شرائح صغيرة من قطع الخيار على نقطة دخول النمل المحتملة في المطبخ الخاص بك، فالنمل لديه غريزة طبيعية لتجنب رائحة الخيار، تعمل شرائح الخيار المر أفضل.
  2. رذاذ الماء الصابون يعمل بشكل جيد ضد النمل، تقتل النمل وتوقف حركتها أكثر.
  3. أوراق النعناع المسحوقة أو أكياس الشاي بالنعناع هي عامل مكافحة النمل جيدة.
  4. مزيج من هلام النعناع وحمض البواريك هو رادع ضد النمل الفرعون.
  5. ضع قطع القرنفل لقتل النمل المستقر في الشقوق أو صب محلول الصابون.

الصراصير

  1. نحن نستخدم العديد من المنتجات المتاحة في السوق لمنع الصراصير وأفضل طريقة لإبعادهم عن مطبخك هو الحفاظ على المكان النظيف إغسل منزلك بمحلول صابوني قوي.
  2. شرائح الخيار عند وضعها في نقاط دخول الصراصير، يمنع دخول الصراصير في المطبخ.
  3. رش الماء بالصابون مباشرة على الصراصير يقتلهم على الفور.
  4. خليط من كمية متساوية من مسحوق حمض البريك، مسحوق السكر، دقيق الذرة إعداده كطعم ووضعها على منطقة الحركة المحتملة من الصراصير، أنها بمثابة السم للصراصير.

البعوض

  1. يتكاثر البعوض على الأرجح في المياه الراكدة والمناطق القذرة؛ لذلك من الضروري جداً إبقاء محيطك نظيفاً ومتجدد الهواء، وإتخاذ إجراءات ملموسة لإزالة مصادر المياه الراكدة.
  2. عصير الثوم يستخدم كرذاذ يصد البعوض تصل إلى 6 ساعات، أضف جزء واحد من عصير الثوم وخمسة أجزاء من الماء لصنع الخليط ورشه فوق جسمك، أنها غير سامة وفعالة للغاية.
  3. العشب الليمون التايلاندي هو نبات فعال للوقاية من البعوض فهو يحتوي على الستر ونيلا وهو آمن للبشر.
  4. اكسر ساق من كتلة النبات تقشر الأوراق الخارجية حتى تجد البصل الأخضر فرك الجذور بين راحة يدك بقوة، وسوف تتحول إلى كتلة من العصير ،الآن فرك هذا في جميع أنحاء جسمك المكشوفة، لن يجرؤ البعوض على الإقتراب منك.

الذباب

  1. أفضل طريقة للإبتعاد عن الذباب هي الحفاظ على منزلك ومحيطك أنيق ونظيف، يمكن وضع أكياس صغيرة من أوراق النعناع في شكل مسحوق حول المنزل لتقييد الذباب دخول منزلك.
  2. يمكن أن يساعدك الكلب أيضاً في تقييد دخول الذباب إلى منزلك، تغذية الكلاب الخاصة بك بالخميرة لصد الذباب، عند حيث يعطي الكلب رائحة مضادة للذباب.
  3. زيت الكافور جيد في صد الذباب، صب بضع قطرات من زيت الكافور على قطعة من القطن، وضعها في المناطق التي يكون فيها الذباب، ذلك سوف يردع الذباب عن دخول المنزل.

بق الفراش

  1. تطبيق بعض زيت الكيروسين على سريرك، على الزوايا وفي الفراغات بين المفاصل لقتل بق الفراش، ملء الشقوق وزوايا السرير حيث تزدهر بق الفراش في الغالب.
  2. يمكن إخراج بق الفراش في ضوء الشمس لمدة 4-5 ساعات، يخرج بق الفراش من مأويهم بسبب الحرارة ويموت في النهاية.