كيفية الحصول على بشرة بيضاء كالثلج

كيفية الحصول على بشرة بيضاء كالثلج

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 مايو، 2018 المشاهدات: 757 مشاهدة

يمكن أن ينتج الجلد المظلم الباهت عن التعرض المفرط للشمس والتلوث البيئي والحالة الطبية والجلد الجاف والإجهاد وخيارات نمط الحياة السيئة والإستخدام المطول للمنتجات التجميلية القائمة على المواد الكيميائية إلي بشرة جافة غامقة اللون، وكثير من الناس يعملون بجد لتحقيق بشرة عادلة وخالية من العيوب، السوق ملئ بكريمات ومستحضرات تفتيح البشرة لكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكنها أن تلحق الضرر ببشرتك وفي كثير من الأحيان تكون هذه المنتجات باهظة الثمن أيضاً، ويمكنك توفير بعض الوقت والمال من خلال إستخدام العلاجات الطبيعية التي ستنير بشرتك وتعمل علي تفتيح لون بشرتك بشكل فعَّال، يقدم لك موقع دردشتي في هذا المقال كيفية الحصول على بشرة بيضاء كالثلج.

كيفية الحصول على بشرة بيضاء كالثلج

الزبادي

الزبادي هو منتج ثانوي من الحليب، يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي لديه خصائص التبييض، العلاجات التالية هي مناسبة لجميع أنواع البشرة:

  • قومي بفرك اللبن الزبادي على بشرتك بلطف، واتركيه لبضع دقائق ثم اغسليه بماء فاتر، قومي بذلك مرة واحدة يومياً لعدة أسابيع حتى تلاحظين تغيير ملحوظاً في البشرة.
  • قومي بدمج كلاً من ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع نصف ملعقة طعام من العسل وضعي الخليط على وجهك وعنقك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل بالماء، يكرر هذا يوميا لتحسين لون بشرتك.
  • يمكنك أيضاً إضافة القليل من عصير الليمون وبعض الشوفان إلى الزبادي لعمل معجون سميك، وتطبيقه كقناع للوجه؛ سيساعد هذا على الحفاظ على بشرة نضرة.

البرتقال

أهم عنصر في العناية بالبشرة هو فيتامين C، والتي يمكنك الحصول عليها بكثرة من البرتقال بالإضافة إلى ذلك  يحتوي البرتقال على خصائص التبييض التي يمكن أن تعمل على تفتيح لون بشرتك، لقد وجد أن الإستهلاك المنتظم لعصير البرتقال الطازج يمكن أن يحسن بشكل كبير النسيج العام لبشرتك وكذلك ليونته لتفتيح بشرتك، يمكن ‘ستخدام البرتقال بطريقتين مختلفتين.

  • إجمعي بين ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من مسحوق الكركم ضع هذا المزيج على وجهك ورقبتك قبل النوم، يمكنك أيضاً وضعه على يديك وساقيك ثم يتم غسلها بعد 20 إلى 30 دقيقة،وقومي بهذا يومياً.
  • قومي بطحن قشور البرتقال المجفف في مسحوق واخلطي ملعقة واحدة من قشور المسحوق بملعقة واحدة من الزبادي العادي لعمل معجون ضع العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء، سيساعد ذلك على تفتيح البقع وعلامات أخرى على وجهك، يتم عمل ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع ، ولكن ليس أكثر من ذلك.

العسل

العسل يساعد على تبييض البشرة بينما يعمل أيضاً كعامل مرطب للجلد الجاف وهو عامل شائع يساهم في تباين لون البشرة، العسل لديه أيضاً خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في تلاشي بقع العمر وندبات حب الشباب.

  • ضعي العسل الصافي على وجهك واتركيه لبضع دقائق ثم يغسل بماء فاتر، يساعد هذا العلاج البسيط على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقاً وأجمل من ذي قبل.
  • لصنع قناع تفتيح البشرة قومي بملء ملعقة شاي واحدة من العسل وعصير الليمون وملعقة واحدة من الحليب المجفف ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وقومي بمزجهم جيداً وتطبيقها بلطف على الجلد، واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد.