كيفية التعامل مع الزوج المهمل

كيفية التعامل مع الزوج المهمل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 381 مشاهدة

هل أنت قلق لأن شريكك لا يعطيك الوقت والإهتمام؟ إذا كنت تشعر بالإهمال من جانب شريكك، فقد تكون لديك فكرة واضحة عن سبب ذلك، يمكن أن يكون شريكك منشغل في عمله أو يعاني من عدم التركيز أو حدوث شيء ما يخص أسرته أو أي شيء آخر غير متوقع وصعب، وقد تكون متعاطفاً مع ما يمر به شريكك وتفتقد أيضاً التعبير عن الحب والإهتمام الذي إعتدت عليه، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال كيفية التعامل مع الزوج المهمل.

كيفية التعامل مع الزوج المهمل

ربما قد تعتادي على الشعور بالتجاهل من جانب زوجك من وجهة نظرك بعد أن كنتِ على قائمة أولوياته منذ اليوم الأول من علاقتك، ربما أيضاً تقول “أحبك” لشريك حياتك ولكن لا تسمعيها كثيراً أو في أي وقت مضى، في حين أن كل حالة مختلفة فإن الشعور بأنكِ غير مهمة أو خاصة أو حتى محبوبة من شريكك هو أمر محزن ومخيف، وكرد فعل على شعوركِ قد تشعرين بالإحتياج وتطلبي إهتمام شريكك أو قد تنسحبي إلى نفسك وربما تتصرفي بطرق سلبية وردود الفعل هذه لا تكون فعالة أبداً إذا كان ما تريديه هو انتباه المحبة والإتصال مع شريك حياتك، لذا عندما تشعري بالإهمال والتجاهل من قبل الزوج هناك أشياء لا يجب فعلها لجذب إنتباه الزوج.

الإتهام

إذا كنتِ تتهمي شريككِ بشيء ما فأنتِ لا ترغبي في الإستماع له ولن تكوني كذلك ما لم يكن لديكِ دليل قابل للتحقق من أن شريكِ حياتك هو كسر إتفاقاتك أو أنه يكذب عليك، وهناك إحتمالات أن الإتهامات الخاصة بكِ سيدفعه بعيداً.

الإنتقال إلى الإستنتاجات

قد يبدو واضحاً لكِ ما الذي يجعل شريكك بعيداً عنكِ ولكن لا تفترضي فمن المحتمل أنكِ مخطئة أو غير مدركة للقصة بأكملها.

عدم التذمر

يجب عدم التذمر أمام الزوج والنفور منه بسبب إهماله لك لأنه هذا سوف يجعله يبتعد عنك ويجب الإبتعاد عنه وعدم الإهتمام به كما من قبل حتي يلاحظ ذلك.

قد يكون من الصعب عدم التصرف بهذه الطريقة عندما نشعر بالألم والتوتر، ولكن هذا ليس مستحيلاً وهناك طرق صحية يمكنك من خلالها توصيل إحتياجاتك بالتحدث السلس والأسلوب الراقي مع زوجك سوف تكتسبي قلبه وبسهولة.