فوائد ورق الجوافة

فوائد ورق الجوافة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 يوليو، 2018 المشاهدات: 2٬377 مشاهدة

من المعروف أن ثمرة الجوافة لها العديد من الفوائد الصحية ولكن لا تقتصر الفوائد علي ثمرة الجوافة فقط بل أيضاً أوراق الجوافة لها العديد من الفوائد الصحية فقد كانت تستخدم كعلاج لعدة قرون في عدة دول كالمكسيك، يحتوي ورق الجوافة علي عناصر غذائية هامة كالمعادن والفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة لذا لها العديد من الفوائد، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد ورق الجوافة.

فوائد ورق الجوافة

1- تساعد في علاج نزلات البرد 

أوراق الجوافة تحتوي علي كميات عالية من فيتامين سي وعلي الحديد لذا تساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد وتعالج الكحة وتستخدم أيضاً في التخلص من البلغم لأنها تسهل خروجه مع السعال، وتساهم في علاج إلتهاب الشعب الهوائية.

2- تساعد في الوقاية من مرض السرطان

تحتوي أوراق الجوافة علي مواد مضادة للأكسدة منها مادة الليكوبين التي تلعب دوراً كبيراً في الوقاية من مرض السرطان خاصة سرطان الثدي وسرطان الفم وسرطان البروستاتا.

3- تساعد في علاج الإسهال 

تساعد أوراق الجوافة في علاج الإسهال حيث أثبت الباحثون أنها تقوم بقتل البكتيريا المسببة للإسهال بشكل فعال وتخفف من ألم البطن وذلك عن طريق تناول كوب من الماء المغلي مع أوراق الجوافة علي معدة فارغة، وتساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

4- تحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية

تحافظ أوراق الجوافة علي صحة القلب والأوعية الدموية حيث تحتوي علي مركبات تساعد بشكل فعال في تخفيض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وأيضاً يحسن من نسبة الدهون في الدم، وتساعد أوراق الجوافة علي تنظيم مستويات السكر في الدم وتعمل علي تقوية الجهاز المناعي.

5- تساعد علي التخلص من حب الشباب

تحتوي أوراق الجوافة علي نسبة كبيرة من فيتامين سي لذا تساعد في التخلص من حب الشباب وذلك عن طريق طحن أوراق الجوافة ووضعها علي حب الشباب، وتساعد أيضاً علي توحيد لون البشرة وتعمل علي شدها.