فوائد فاكهة البوملي الصحية

فوائد فاكهة البوملي الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 يوليو، 2018 المشاهدات: 413 مشاهدة

فاكهة البوملي تنتمي إلي جنس الحمضيات ينتشر تناولها في فصل الشتاء يعود موطنها الأصلي إلي جنوب شرق آسيا، تعرف فاكهة البوملي في دولة العراق باسم السندي وتحتوي علي العديد من العناصر الغذائية فهي غنية بالفيتامينات مثل فيتامين ج والمعادن مثل البوتاسيوم لذا لها العديد من الفوائد الصحية التي سوف يوضحها موقع دردشتي في هذا المقال فوائد فاكهة البوملي الصحية.

فوائد فاكهة البوملي الصحية

1- تساعد علي تقوية المناعة

تحتوي فاكهة البوملي علي فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعزز من عمل الجهاز المناعي ويعمل علي زيادة نشاط كرات الدم البيضاء، بالإضافة إلي أنها تقاوم نزلات البرد والحمي والإلتهابات الفيروسية والبكتيرية، وأيضاً تقوم بمهاجمة الجذور الحرة التي تسبب تلف في أعضاء الجسم.

2- تعمل علي تعزيز صحة القلب

تناول فاكهة البوملي يعمل علي تعزيز صحة القلب لأنها تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويساعد أيضاً البوتاسيوم علي تنظيم مستوي ضغط الدم ويقلل من مستوي الكوليسترول الضار في الجسم.

3- تساعد في عملية الهضم 

تحتوي فاكهة البوملي علي كمية كبيرة من الألياف الغذائية لذا تساعد في عملية الهضم وتمنع إضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك، وتعمل علي تسهيل حركة الطعام في الجهاز الهضمي.

4- تساعد في خفض الإصابة بمرض السرطان

يحتوي البوملي علي نسبة عالية من الفلافونويد وهي أحد مضادات الأكسدة التي تخفض من الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلي إحتواء فاكهة البوملي علي كميات كبيرة من الألياف التي تساعد في خفض الإصابة بـسرطان القولون وتحارب منع إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

5- تحافظ علي صحة البشرة وتعالج حب الشباب

تحتوي فاكهة البوملي علي نسبة عالية من فيتامين A الذي يحافظ علي صحة البشرة ويساعد في تحسين تدفق الدم وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، يساعد تناول البوملي في علاج حب الشباب ويعزز من إنتاج مادة الكولاجين التي تمنح البشرة الحيوية والنضارة.

6- تساعد في إنقاص الوزن

كما ذكرنا من قبل أن فاكهة البوملي تحتوي علي كميات كبيرة من الألياف الغذائية وهي تمنح الشعور بالشبع لمدة طويلة بالإضافة إلي أنها تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية، تحتوي أيضاً فاكهة البوملي علي مواد تساعد في حرق الدهون لذا تستخدم البوملي في الرجيم لتساعد في إنقاص الوزن.