فوائد عصير الجوافة الصحية والجمالية

فوائد عصير الجوافة الصحية والجمالية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 أغسطس، 2018 المشاهدات: 368 مشاهدة

الجوافة من الفواكة ذات رائحة وطعم مميز تحتوي علي عناصر هامة للجسم من فيتامينات وألياف ومعادن ومضادات للأكسدة لذا لها العديد من الفوائد الصحية، أكثر الدول زراعة للجوافة هي المكسيك ثم البرازيل، فوائد ثمرة الجوافة لا يقتصر عليها فقط بل أيضاً عصير وورق الجوافة لهما فوائد كثيرة علي صحة الإنسان، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد عصير الجوافة الصحية والجمالية.

فوائد عصير الجوافة الصحية والجمالية

1- يحافظ علي مستوي السكر في الدم 

عصير الجوافة له قدرة علي خفض معدل السكر في الدم بل ويعمل أيضاً علي زيادة إنتاج هرمون الإنسولين لذا ينصح مرضي السكر بتناول عصير الجوافة وذلك لإحتوائه علي مضادات الأكسدة والألياف، وأيضاً يساعد علي خفض ضغط الدم المرتفع.

2- يساعد علي تعزيز جهاز المناعة

من المعروف أن فاكهة الجوافة غنية جداً بفيتامين C لذا يساعد عصير الجوافة علي تعزيز الجهاز المناعي للجسم ويزيد من مقاومته للأمراض التي قد تصيب الجسم، ويساعد تناول عصير الجوافة علي تحسين وصول الدورة الدموية إلي الدماغ وذلك لإحتوائه علي فيتامين ب6 وفيتامين ب3.

3- يحافظ علي صحة القلب

عصير الجوافة يساعد علي خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ويعمل علي تحسين نسبة الكوليسترول الجيد لذا يحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والجلطات ويحافظ علي صحة القلب وذلك لإحتوائه علي العديد من الفيتامينات الهامة وعلي نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة.

4- يساعد علي تسهيل عمل الجهاز الهضمي

تحتوي الجوافة علي نسبة من الألياف الغذائية لذا تساعد علي تحفيز حركة الأمعاء وتخفف من شدة الإسهال وتمنع الإصابة بالإمساك، ويساعد تناول عصير الجوافة علي خفض نسبة الدهون الثلاثية في الجسم بالإضافة إلي أن الجوافة تساعد علي فقدان الوزن وذلك لأنها تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

5- يساعد علي التخلص من حب الشباب

يحتوي عصير الجوافة علي مضادات الإلتهابات لذا يساعد في التخلص من حب الشباب ويخفف من التهيج والإلتهاب الذي يظهر مع حب الشباب، ويساعد علي تفتيح وتوحيد لون البشرة ويخلصها من الخلايا الميتة والهالات السوداء ويؤخر ظهور التجاعيد، ويساعد أيضاً عصير الجوافة علي إسترخاء عضلات الجسم والأعصاب.

6- يساعد في الوقاية من مرض السرطان

كما ذكرنا أن الجوافة تحتوي علي نسبة من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من مرض السرطان ويمنع من تكون الخلايا السرطانية ويحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، ويساعد في علاج الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي كالبرد والسعال.