فوائد عصير البطيخ الصحية المذهلة

فوائد عصير البطيخ الصحية المذهلة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 349 مشاهدة

عصير البطيخ من العصائر المنعشة والمرطبة للجسم لذا يتم تناولها خصوصاً في شهر رمضان الكريم، والبطيخ من الفواكه الصيفية الرائعة جداً حيث يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة والألياف الغذئية بالإضافة إلي إحتوائه علي كمية كبيرة من المياه؛ لذا له العديد من الفوائد الصحية للجسم والتي سوف يوضحها موقع دردشتي في هذا المقال فوائد عصير البطيخ الصحية المذهلة.

فوائد عصير البطيخ الصحية المذهلة

1- يعزز من النظام المناعي للجسم

يحتوي عصير البطيخ علي مركبات هامة مثل بوليفينوليك والتي تساعد علي تعزيز قدرة النظام المناعي علي مقاومة الميكروبات، إضافة إلي إحتوائه علي الكاروتينات التي تعمل علي تحسين الخلايا، ويحافظ علي صحة العين ويقي من الإصابة بتلف الشبكية.

2- يحافظ علي صحة القلب الأوعية الدموية

يحتوي البطيخ علي نسبة عالية من الأحماض الأمينية التي تعمل علي زيادة تدفق الدم في الشرايين والقلب لذا تحافظ علي صحة القلب، وتعمل علي تعزيز الدورة الدموية للجسم بشكل كامل، إضافة إلي إحتوائه علي مضادات الأكسدة الذي تقضي علي الجذور الحرة والتي تتسبب في الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

3- يقلل من نسبة الإصابة بمرض السرطان

يحتوي عصير البطيخ علي الكثير من مضادات الأكسدة القوية كالبيتا كاروتين وكاروتينويد وهما من أقوي مضادات الأكسدة اللذان يقللا من حدة الإصابة بمرض السرطان إضافة إلي أنهما يمنعا من إنتشار الخلايا السرطانية في الجسم، ويحتوي أيضاً علي الليكوبين الذي يقي من أنواع معينة من السرطتن كسرطان المعدة والقولون والبروستاتا.

4- يخلص الجسم من السموم الضارة

يحتوي عصير البطيخ علي الكثير من المعادن الهامة منها البوتاسيوم الذي يساعد علي التخلص من السموم الضارة في الجسم، ويساعد علي تنظيف وتنقية الكلي ويمنع تكون حصوات الكلي، ويخفض من نسبة حمض البولينا في الدم ويقوم بطرد حمض اليوريك والأمونيا من الجسم.

5- يساعد علي إنقاص الوزن

يحتوي عصير البطيخ علي الألياف الغذائية الذي تمنح الشعور بالشبع مما تؤدي إلي تناول كميات قليلة من الطعام، إضافة إلي إحتوائه علي مضادات الأكسدة التي تساهم في حرق الدهون وتعزز من عملية الأيض.

6- يساعد علي ترطيب الجسم ويمنحة الطاقة

يساعد عصير البطيخ علي ترطيب الجسم والشعور بالإنتعاش وذلك لإحتوائه علي نسبة عالية من المياه، ويمد الجسم بالطاقة لأنه يحتوي علي الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وبسبب ذلك يساعد علي تغذية الشعر والبشرة ويمنحها الحيوية والنضارة.