فوائد سمك التونة المعلب لجسم الإنسان

فوائد سمك التونة المعلب لجسم الإنسان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 يوليو، 2018 المشاهدات: 650 مشاهدة

السمك من الأصناف اللذيذة جداً والتي يحتوي علي قيمة غذائية عالية مفيدة لصحة الجسم، وأيضاً سمك التونة المعلب له العديد من الفوائد الصحية فيتم إستهلاكه بشكل كبير جداً علي مستوي العالم، فيعتبر وجبة غذائية متكاملة بجانب طبق السلطة أو إلي الأرز أو الفطائر ويعد سهل الإستخدام وسريع التحضير، إلي جانب إحتوائه علي عناصر غذائية هامة منها فيتامين ب6 وفيتامين ب12 وأوميجا 3 وغني بالأملاح كالفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والنحاس والبوتاسيوم لذا له العديد من الفوائد الذي سوف يوضحها موقع دردشتي في هذا المقال فوائد سمك التونة المعلب لجسم الإنسان.

فوائد سمك التونة المعلب لجسم الإنسان

1- تعزز من وظيفة القلب وتحافظ علي صحته

تساعد التونة علي الحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية وذلك لأنها تحتوي علي الأوميجا 3 ومصدر جيد للأحماض الدهنية، وأثبتت العديد من الدراسات أن التونة تعزز من وظيفة القلب وذلك لأنها تقوم بزيادة HDL الذي يعمل علي تقليل الكوليسترول الضار في الجسم وأيضاً يمنع من ترسبة وتراكمه علي جدران الأوعية الدموية وبذلك تقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

2- تساعد علي تنظيم مستوي الضغط في الجسم

تحتوي التونة علي نسبة قليلة من الصوديوم والأطعمة التي تحتوي علي نسبة قليلة من الصوديوم تساعد علي خفض ضغط الدم المرتفع بالإضافة إلي إحتوائها علي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يلعب دوراً في تخفيض معدلات الضغط المرتفع.

3- تقي من الإصابة بالسرطان

أثبتت الكثير من الدراسات أن التونة تساعد في الوقاية من مرض السرطان كسرطان الثدي والكلي والقولون والورم النخاعي وذلك لإحتوائها علي الأحماض الدهنية وأيضاً بسبب إحتوائها علي نسبة عالية من الأوميغا 3 التي تعمل كمضاد للأكسدة.

4- تحافظ علي سلامة العين

يحافظ سمك التونة علي سلامة العين ويعزز من صحتها ويرطبها ويحميها من الجفاف وذلك لإحتوائها علي نسبة كبيرة من الأوميجا 3 المفيدة لصحة العين بالإضافة إلي أنها تقي من الإصابة بالضمور البقعي.

5- تحافظ علي صحة الجهاز التنفسي

يحتوي سمك التونة علي عناصر هامة للجسم تقوم بحماية الجهاز التنفسي من الأمراض المختلفة كالربو وإلتهاب الحلق، ويساعد أيضاً علي نمو العظام ويحمي من الإصابة بهشاشة العظام وإلتهاب المفاصل والروماتيزم.

6- تساعد في إنقاص الوزن

يساعد سمك التونة في فقدان الوزن حيث يحتوي علي نسبة قليلة من الكربوهيدرات وغني بالعديد من الفيتامينات التي تساهم في تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية والدهون.