فوائد زيت الحشيش للشعر

فوائد زيت الحشيش للشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬113 مشاهدة

زيت الحشيش هو زيت عطري رائع يستخرج من زهور نبات القنب ويتم تقطيرها منه بالبخار له فوائد رائعة للشعر، زيت الحشيش كان يستخدم منذ القدم لأنه يعد من الزيوت الطبيعية، وتعتبر دولة الهند من أشهر الدول المنتجة لزيت الحشيش، في هذا المقال يقدم لك سيدتي موقع دردشتي فوائد زيت الحشيش للشعر.

فوائد زيت الحشيش للشعر

يساعد علي تطويل الشعر

إذا كنت ترغب في جعل شعرك أطول فقد يكون زيت الحشيش هو ما تبحث عنه حيث أن يحتوي علي الأحماض الدهنية في زيت الحشيش (أوميجا 3 و 6 و 9) تحفز نمو الشعر لإضافة بوصة إلى ما كنت قد حصلت عليه بالفعل، وتساهم البروتينات الطبيعية في زيت الحشيش أيضاً في إنتاج الكيراتين، مما يساعد على نمو شعرك لفترة أطول.

يمنع تساقط الشعر

نفس الأحماض الدهنية والبروتينات التي تحفز نمو الشعر تقوي شعرك لمنع التساقط، أضف إلى ذلك الخصائص المعززة لمادة كيميائية طبيعية بالكامل أخرى في زيت الحشيش (حمض جاما لينوليك ، أو GLA)، ولديك وصفة قوية لمكافحة النهايات المجزأة والشعر الجاف والهش.

يرطب الشعر

يحتوي زيت الحشيش على الدهون التي تضيف الرطوبة إلى شعرك، هذه الرطوبة تحافظ على شعرك مرناً وبراقاً، الشيء الجميل في الدهون في زيت الحشيش هو أن شعرك سوف يمتصها بسهولة، شعرك لن يمتلئ إذا جاز التعبير، عندما يتعلق الأمر بالدهون، لمزيد من الدهون يمتص شعرك ويجعله أكثر صحة وأكثر قابلية للتحكم فيه، الجمع بين النمو والقوة والرطوبة التي يوفرها زيت الحشيش يعطي شعرك المزيد من السمك وبذالك يبدو أكثر صحة.

يعالج ويمنع قشرة الشعر

قشرة الرأس والجلد الميت الذي يتساقط من فروة رأسك هو نتيجة الجفاف الشديد على سطح الجلد، ليس فقط القشرة القبيحة، ولكن يمكن أيضاً أن يجعل الجلد على رأسك تصبح هناك حكة غير مريحة، يساعد زيت الحشيش في علاج ومنع قشرة الرأس عن طريق فتح الأوعية الدموية في فروة رأسك وزيادة الدورة الدموية وترطيب البشرة حتى لا تقشر، إن الجمع بين الدورة الدموية المحسنة والجلد الرطب والصحي يمكن أن يعالج وتزيل القشرة الموجودة، بل ويمنعها من التكون في المقام الأول.

يمنع تكسر الشعر

عندما يفقد الشعر الرطوبة يمكن أن يصبح جاف للغاية وينكسر بسهولة أكبر، يساعد زيت بذور الحشيش على الحفاظ على الملمس الطبيعي للشعر، ومنع فقدان الماء وإضافة الرطوبة إلى الشعر وفروة الرأس، هذا مهم بشكل خاص في المناخات الأكثر جفافاً أو الطقس، حيث يميل الشعر إلى فقدان الرطوبة بسرعة أكبر.