فوائد رياضة نط الحبل للنساء

فوائد رياضة نط الحبل للنساء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 مايو، 2018 المشاهدات: 764 مشاهدة

إن رياضة نط الحبل من الرياضيات الرائعة ولها فوائد لا تُعد ولا تُحصى، صدقوا أن فعلاً القفز بالحبل يمكن أن يفعل أكثر لكِ بشكل عام من الوقت الذي تقضيه في الركض خاصة للنساء، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد رياضة نط الحبل للنساء.

فوائد رياضة نط الحبل للنساء

نط حبل من السهل القيام به في أي مكان، القيام به في غرفة المعيشة أثناء مشاهدة أطفالك، أو مشاهدة التلفزيون، فوائد رياضة نط الحبل كثيرة، في ما يلي بعض الأشياء التي قد لا تعرفها:

حرق السعرات الحرارية

مقارنة بالركض لمدة 30 دقيقة يحرق حبل القفز في الواقع المزيد من السعرات الحرارية وفقاً لعلوم اليومية هذه التمارين الهوائية يمكن أن تحقق معدل حروق يصل إلى 1300 سعرة حرارية في الساعة من النشاط القوي، مع إستهلاك حوالي 0.1 سعر حراري في كل قفزة، ويمكن إعتبار دقائق قليلة من القفز على الحبل ما يعادل تشغيل 8 دقائق.

يزيد من كثافة العظام

يقول دانيال دبليو باري، الأستاذ المساعد في الطب في جامعة كولورادو في دنفر، وباحث درس عظام كبار السن والرياضيين، أن أفضل تمارين لتحسين كثافة العظام هو القفز ببساطة، يقول الدكتور باري: “القفز رائع إذا كانت عظامك قوية بما يكفي لتبدأ بها ربما لا تحتاج إلى القيام بالكثير أيضاً”.

يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

وفقاً للكلية الأمريكية للطب الرياضي، ينصح حبل القفز في جو مكيف أو بارد من أجل زيادة صحة القلب والرئة، يجب عليك القيام بذلك من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة 12 إلى 20 دقيقة في كل مرة.

تحسين كفاءة التنفس

بالإضافة إلى تحسين صحة القلب والقدرة على التحمل، فإن القفز على الحبل يُحسن أيضاً من مدى فعالية التنفس لدى النساء، هذا يصبح مفيداً جداً عند القيام بأنشطة أخرى؛ لأنك لن تكون خارج النفس بعد نزول حمام السباحة.

القفز على الحبل يساعدك على فقدان الوزن

إنها واحدة من أكثر الفوائد الشهيرة لأولئك الذين يبدئون القفز على الحبل خاصة للنساء كما تعلمون، فإن فقدان الوزن هو مسألة أرقام: وحرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي نستوعبها بسيطة جداً، ومع ذلك عليك أن تعرفها جيداً: وفقاً لدراسة أجرتها Whats Cooking America، نحرق حوالي 13 سعراً حرارياً في الدقيقة عندما يقفز الحبل على وتيرة إيقاع 120 دورة في الدقيقة وهذا يعني أننا نحرق 130 سعراً حرارياً خلال 10 دقائق.