فوائد ثمرة البمبر للجسم

فوائد ثمرة البمبر للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬407 مشاهدة

ثمرة البمبر تشبه ثمرة التين في شكلها إلي حدِِ كبير ولها مذاق حلو مميز، وهي ثمرة غيرة معروفة في مجتمعنا وتنتمي إلي فصيلة النباتات الحمحمية من جنس السبستان لذلك تعرف باسم سبستان دبق والعديد من الأسماء الأخري مثل المخيط، والهمبو، والجاو، وأبو الروان، والغوج البحريني، يرجع موطنها الأصلي إلي آسيا الإستوائية فتعد هذه المنطقة هي البيئة المناسبة لزراعتها، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد ثمرة البمبر للجسم.

فوائد ثمرة البمبر للجسم

ثمرة البمبر لها العديد من الفوائد الصحية للجسم فقد إستخدمت في الطب القديم في العديد من الوصفات الطبية نظراً لما تحتوي من فوائد، وفيما يلي فوائد ثمرة البمبر للجسم.

1- تساعد في تنظيم عملية الهضم في المعدة

ثمرة البمبر تقوم بتسهيل وتنظيم عملية الهضم في المعدة وتحارب قرحة المعدة، وتقوم بحماية جدار المعدة وذلك بسبب أنها تحتوي علي مادة صمغية لزجة، وأيضاً تقوم بطرد وتنظيف الديدان من الأمعاء والبطن، بالإضافة إلي أن هذه الثمرة تقوم بتنظيف أعضاء الجهاز الهضمي وتساعد في علاج الإمساك.

2- تساعد في علاج أمرض الربو والسعال

ثمرة البمبر تعتبر طارد قوي وفعال للبلغم فهي تساعد في علاج أمراض الربو والسعال وأيضاً الأمراض الناتجة عن نزلات البرد فهي تحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، تمنح ثمرة البمبر النشاط والحيوية للجسم.

3- تعمل علي تقوية بصيلات الشعر

البمبر من الثمار الغنية بالفيتامينات التي تساعد علي تقوية بصيلات الشعر وتمنع تساقط الشعر وتقصفه بالإضافة إلي أنها تمنحه الحيوية واللمعان.

4- تساعد في علاج العديد من الأمراض

تساعد ثمرة البمبر في علاج مرض الملاريا وتقي من الإصابة من مرض الجذام، وتساعد في علاج الجروح الجلدية، وتستخدم أيضاً في علاج أمراض الحساسية وذلك بسبب إحتوائها علي المادة الهلامية التي تساعد في علاج العديد من الأمراض.

5- تساعد علي تقوية مناعة الجسم

ثمرة البمبر من الثمار التي تعمل علي تقوية مناعة الجسم فهي تعد كمقوي للجسم بشكل عام تمنحه النشاط والطاقة والحيوية، يستخدم ثمارها بعد تجفيفها في صنع شاي البمبر وهو شاي مفيد جداً يعتبر من الأشياء الموروثة عن الآباء.