فوائد تناول عصير البرتقال علي الريق

فوائد تناول عصير البرتقال علي الريق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬278 مشاهدة

البرتقال من الفواكه الحمضية وأطلق عليه هذا الإسم نسبة إلي أول دولة عرفته في العالم دولة البرتغال التي تقع في القارة الأوروبية ثم إنتشر بعد ذلك زراعة البرتقال في العديد من البلاد، يحتوي البرتقال علي العديد من العناصر الهامة للجسم من فيتامينات وألياف ومضادات للأكسدة لهذا له فوائد كثيرة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد تناول عصير البرتقال علي الريق.

فوائد تناول عصير البرتقال علي الريق

1- تقوية الجهاز المناعي

يحتوي البرتقال علي نسبة كبيرة من فيتامين C وهو من الفيتامينات الهامة جداً المضادة للأكسدة، ويعمل علي تقوية الجهاز المناعي مما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض خاصة نزلات البرد وإلتهاب اللوزتين والربو الشعبي.

2- يقي من الإصابة بفقر الدم

البرتقال غني جداً بعنصر الحديد الذي يساعد علي إنتاج الهيموغلوبين لذا هو يقي من الإصابة بفقر الدم (الأنيميا)، وينصح بتناوله لمن يعانون من فقر الدم لأنه يمد الجسم بالنسبة التي يحتاجها.

3- يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يساهم تناول البرتقال علي الريق في تنظيم عملية الهضم ويساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي من الإمساك وعسر الهضم والأمعاء، ويعمل علي عدم الإصابة بأمراض الأمعاء.

4- ينشط الدورة الدموية في الجسم

يساعد عصير البرتقال علي تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، ويمنح الطاقة والحيوية وبالتالي يستطيع الشخص أداء المهام المطلوبة منه بكل كفاءة، ويساعد علي تخلص الجسم من السموم.

5- يساعد علي تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم

يساعد البرتقال علي تخفيض معدل الكوليسترول لأنه يعمل علي زيادة وصول الأكسجين إليه وبالتالي يقي من التعرض للسكتة القلبية والجلطات وتصلب الشرايين.

الفوائد العامة للبرتقال

  • يعمل البرتقال على تحسين وظائف الكلي ويمنع من تكوين حصوات الكلي لأنه يحتوي علي حمض الستريك.
  • يساعد بدرجة كبيرة على تهدئة الأعصاب،وأيضاً علي ترطيب الجسم ويمد الجسم باحتياجه من السوائل.
  • يساعد علي زيادة القدرة الإدراكية والمعرفية، وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الفلافونويد والذي يقي تماماً من ضعف القدرة الإدراكية.
  • يساعد في علاج الإلتهابات التي تصيب المفاصل وأمراض النقرس الروماتيزم لأنه يحتوي علي مضادات للأكسدة، وأيضاً يعمل على ليونة المفاصل.
  • يقي من الإصابة بمرض السرطان بأنواعه المختلفة لأنه يحارب الجذور الحرة.