فوائد تناول حبوب السمسم

فوائد تناول حبوب السمسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬234 مشاهدة

إن السمسم من البذور المهمة جداً والتي لها إستخدامات كثيرة على سفرتنا مثل: الطحينة والحلاوة الطحينية وزيت السمسم وغيرهم، وقد برز للجميع الفوائد الرائعة للسمسم في التسمين وللجسم بشكل عام، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد تناول حبوب السمسم.

فوائد تناول حبوب السمسم

1- يساعد السمسم علي التسمين

إن السمسم يمتلئ بالزيوت الدهنية المفيدة الصحية وغير المشبعة، والتي تساعد على التسمين بشكل صحي، ولإستخدام السمسم في التسمين نقوم بتحميص كوب من السمسم ثم يضاف عليه السكر وملعقة من العسل، وقومي بتحريك الخليط جيداً، و تناولي أكثر من مرة يومياً، ويمكن تناول السمسم المحمص مع اللبن.

2- يساعد السمسم علي خفض إرتفاع ضغط الدم

الزيوت الطبيعية من بذور السمسم تساعدخفض إرتفاع ضغط الدم في عدد من الدراسات البحثية، مما يقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية وتساعد على منع العديد من أمراض القلب.

3- يساعد السمسم علي الوقاية من السرطان

تحتوي بذور السمسم  علي مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية وهذا يساعد في إنخفاض خطر الإصابة بالسرطان، وبعيداً عن دور هذه المعادن الشائعة، بما في ذلك التأثيرات القوية المضادة للسرطان للمغنيسيوم، وتحتوي بذور السمسم أيضاً على مادة الفايت، وهو مركب غير شائع لمنع السرطان يعمل كمضاد للأكسدة ويقلل من تأثيرات الجذور الحرة.

4- يعمل السمسم علي تعزيز صحة العظام

يمكن أن تكون المستويات المثيرة للإعجاب من المعادن الأساسية مثل الزنك والكالسيوم والفوسفور الموجودة في بذور السمسم دفعة كبيرة لصحة عظامك، هذه المعادن هي جزء لا يتجزأ في خلق مادة عظمية جديدة، وتقوية إصلاح العظام التي قد تكون ضعيفة بسبب الإصابة أو ظهور أمراض العظام الموهنة مثل هشاشة العظام.

5- يعمل السمسم علي تحسين الهضم

هذه البذور الصغيرة بها كمية كبيرة من الألياف، وتعتبر الألياف عنصراً مهماً في عملية الهضم السليمة، حيث تعمل على تحريك حركة الأمعاء وتساعدها على الإنتقال عبر الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تحفيز الحركة المعوية أثناء مرور الطعام عبر الأمعاء بسلاسة.

6- يساعد السمسم علي تقليل الإلتهاب 

المحتوى العالي من النحاس في بذور السمسم يعمل على عدد من الوظائف القيّمة، بما في ذلك تقليل الإلتهاب في المفاصل والعظام والعضلات، وبالتالي تقليل الألم المصاحب لإلتهاب المفاصل، علاوة على ذلك يعتبر النحاس معدنًا أساسياً لتعزيز الأوعية الدموية والعظام والمفاصل.