فوائد الفطر الهندي للبشرة والشعر

فوائد الفطر الهندي للبشرة والشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 5 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬963 مشاهدة

الفطر الهندي أو لبن الكفير يعتبر من المشروبات الفوارة التي أطلق عليها زبد اللبن، وهو يرجع إلى رعاة القوقاز عندما كانوا يخمرون اللبن ليصبح مشروباً غازياً، ذلك يتم عن طريق وضع حبوب الفطر الهندي أو الكفير والتي عبارة عن حبوب من البكتيريا والخميرة في لبن البقر او الماعز، ثم يتم المزج بين الحبوب واللبن حتى يعطي الخليط والمشروب المراد، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد الفطر الهندي للبشرة والشعر.

فوائد الفطر الهندي للبشرة والشعر

1- حب الشباب

يساعد في التخلص من حب الشباب إستخدمي الكفير أو الفطر الهندي في التخلص من حب الشباب، أنت تعرفين أن حب الشباب يحدث في الغالب بسبب السموم والنفايات التي تخرج من الجلد، تناول الفطر الهندي يشجع على الهضم الجيد ويستطيع إزالة السموم والنفايات التي تزيل حب الشباب من الداخل! يمكنك أيضاً وضع الفطر الهندي على وجهك! حيث تقوم البكتيريا الجيدة بالتهام البكتيريا المسببة لحب الشباب على بشرتك.

2- يحافظ علي الشباب ويمنع الشيخوخة

الفطر الهندي يعطيكِ السر لشباب الجلد، البروبيوتك الموجود فيه يفعل الكثير فهو يجعلك تبدو صغير السن دائماً، ستري آثاره المضادة للشيخوخة.

3- مقشر للجلد

يحتوي الفطر الهندي على حمض اللاكتيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي وهو عبارة عن مقشر جلدي معروف، ضعي قناع الفطر الهندي على الوجه بلطف، ولإزالة الخلايا الميتة من وجهك، يمكنك مزجه مع الليمون لمزيد من التقشير.

4- زيادة نمو الشعر

الفطر الهندي رائع في نمو شعرك من خلال تطهير فروة الرأس، ويعالج إلتهاب فروة الرأس ومهدئ، يعزز الفطر الهندي نمو الشعر الصحي، إصنع بانتظام قناع الفطر الهندي للشعر وسوف ترى نتائج رائعة.

5- يعالج قشرة الرأس

واحدة من الأسباب الرئيسية للقشرة هي الخميرة، يمكن أن تصبح قشرة الرأس مشكلة كبرى، ولكن كل ما عليك فعله للقضاء علي القشرة هو شرب الفطر الهندي فهو يعتبر مكافح لقشرة الرأس ويساعد في مكافحة الفطريات وفرط نمو الخميرة.

6- يجعل البشرة ناعمة جداً

إذا كنتِ من هؤلاء الأشخاص الذين لديهم بشرة جافة ومتقشرة على الدوام، فيرجى إستخدام الفطر الهندي بشكل موضعي كقناع للوجه، سوف يحول بشرتك إلى نعومة مذهلة، تأكدي من دمجها مع عصير الليمون أو خل التفاح للحصول على نعومة إضافية للجلد.

فوائد الفطر الهندي للأطفال 

  • يعمل علي تقوية المناعة فهو يحتوي على المعادن والأحماض الأمينية، والبروتينات، والإنزيمات، والفيتامينات وأهمها فيتامين أ، وفيتامين ب 2، ب 12، وفيتامين د، وفيتامين ك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، وأيضاً البروبيوتك كل ذلك يعمل على إمداد الطفل بمناعة رائعة.
  • الفطر الهندي غني بالفيتامينات B1 ، B12 ،D و K ، الذين لهم أهمية لنمو جسماني سليم ونمو الدماغ، وهو أيضاً مشروب منعش ولذيذ يمكن إضافة الفاكهة الطازجة والعسل والموز إليه، مما يجعله مشروباً لا يقاوم سيحبه كل طفل.
  • يعتمد الجهاز العصبي للأطفال ووظائف الدماغ والأداء الذهني بدرجة كبيرة على المقدار اليومي من فيتامين ب، الذي يمكن الحصول عليه بكميات مناسبة من خلال مشروبات الفطر الهندي.
  • فيتامين د ضروري لنمو وتطور عظام الأطفال، لأنه يساعد على إمتصاص الكالسيوم، قد يكون الطفل الذي يعاني من نقص فيتامين (د) في خطر أكبر للتقزيم وضعف النمو وضعف العظام والكسور، لكن الفطر الهندي يمد الجسم بما يحمي العظام.