فوائد الفازلين الطبي للجسم

فوائد الفازلين الطبي للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬201 مشاهدة

الفازلين الطبي هو خليط من الزيوت المعدنية والشموع، والتي تشكل مادة شبه شبيهة بالهلام، فوائد الفازلين الطبي تأتي من مكوناتها الأساسية للبترول؛ مما يساعد على حماية بشرتك هذا يساعد على شفاء بشرتك والحفاظ على ترطيبها، إن الفازلين الطبي من الأشياء التي تعرفها المرأة جيدًا حيث أنها تستخدمها باستمرار لكن هل تعرفين أن للفازلين العديد من الإستخدامات والفوائد، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد الفازلين الطبي للجسم.

فوائد الفازلين الطبي للجسم

شفاء الخدوش الجلدية الصغيرة والحروق

أثبتت دراسة أن الفازلين فعال في الحفاظ على الجلد رطب خلال الشفاء بعد الجراحة، قد يكون هذا جيدًا بشكل خاص لإصابات الجلد العادية تأكد من تنظيف وتطهير السطح الذي تستخدم عليه الفازلين خلاف ذلك، يمكن تدمير البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى المحاصرين في الداخل والتي تسبب تأخير في عملية الشفاء.

ترطيب الوجه واليدين 

غسول الوجه والجسم يوضع الفازلين بعد الإستحمام كمرطبات الجلد، فإنه يمنع جلدك من الجفاف سواء الوجه واليدين، يمكنك أيضًا إستخدامه للأنف الجافة أثناء موسم البرد أو الحساسية.

الكعوب المشقوقة 

انقعي قدميك بالماء الدافئ مع إضافة بعض الملح إليها، قومي بتجفيف الكعب بمنشفة ناعمة ثم تطبيق الفازلين الطبي على القطن وجوارب قطنية نظيفة، وتشقق الشفتين قومي بتطبيق الفازلين الطبي على الشفاه المتشققة.

حماية الطفل من الطفح الجلدي

وقد تبين أن الفازلين الطبي يعمل على الحد من حدوث طفح الجلدي مع إستخدام الحفاضات في الأطفال، قم بتنظيف وتجفيف بشرة طفلك جيدًا قبل وضعها، سوف يشكل الفازلين الطبي حاجزًا وقائيًا يساعد على حماية البشرة من التعرض المستمر للرطوبة، قم بتحديد موعد مع الطبيب إذا كان هناك طفح دائم.

إزالة ماكياج العين

الفازلين هو وسيلة فعالة لإزالة المكياج، وهو آمن للإستخدام في منطقة العين، وفقا لدراسة عن الموجات فوق الصوتية العين، إستخدم وسادة قطنية، واضغط بلطف على بشرتك، تأكد من إغلاق عينيك أثناء المسح.

شعر صحي

يمكن التعرض للشمس والرياح وكذلك حمام السباحة أن يعمل على تجفيف شعرك، يمكن للفازلين الطبي أن يقلل من مظهر الأطراف المتشققة ويضفي لمسة مشرقة على شعرك، افركي كمية صغيرة من الفازلين بين راحة يدك وضعها على أطراف الشعر.

منع بقع الجلد بسبب عملية صبغ الشعر أو طلاء الأظافر

ضع الفازلين على طول شعرك لمنع صبغة الشعر من تلطيخ جلدك، هذا يعمل أيضًا إذا كنت ترغب في طلاء أظافرك في المنزل، من السهل مسح حاجز من الفازلين عند الإنتهاء.

الحفاظ على روائح العطور

إستخدام الفازلين كقاعدة للعطر الخاص بك يمكن أن يساعد ذلك أن تظل رائحة العطر فواحة لفترة أطول.

يستخدام للأشياء العالقة في الإصبع

إذا علق خاتم أو شيء على إصبعك ضع بعض الفازلين على إصبعك، والتأكد من وضعه بعضه حول وتحت الحلبة، هذا سوف يساعد الحلقة أن تنزلق من إصبعك بسهولة، بالنسبة إلى مفصلات الأبواب، ضعي قليلاً من الفازلين على المفصلة وأرجح الباب عدة مرات لتوزيعها بالتساوي مسح قبالة الزائدة.