عشبة المليسة فوائدها لجسم الإنسان

عشبة المليسة فوائدها لجسم الإنسان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬413 مشاهدة

عشبة المليسة هي عشبة معمرة تنتمي لعائلة النعناع ولها عدة أسماء الترنجان، والنعنع الصوفي، والحبق الترنجاني، وعشبة نحل البحر المتوسط، المليسة تشبة النعناع ورائحتها قريبة من النعناع والليمون وهي ذات أزهار بيضاء اللون يتراوح طولها ما بين 70 إلي 150 سم، تعتبر عشبة المليسة من الأعشاب الطبية حيث يعود إستخدامها العلاجي إلي ما قبل 2000 عاماً فهي تستخدم في علاج العديد من الأمراض، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال عشبة المليسة فوائدها لجسم الإنسان.

عشبة المليسة فوائدها لجسم الإنسان

1- تعالج إضطرابات النوم والقلق والتوتر

تساعد عشبة المليسة في علاج الأرق والتوتر والقلق مما يؤدي إلي نوم عميق بدون أي إضطرابات، وتقوم بتهدئة الأعصاب وتعمل علي تحسين المزاج، وتخفف من ألم الدورة الشهرية وتقلصات الرحم وذلك عن طريق تناول كوب من منقوع المليسة.

2- تساعد في علاج إضطرابات الغدة الدرقية

عشبة المليسة لها قدرة كبيرة في علاج إضطرابات الغدة الدرقية حيث تقوم بتنظيم إنتاج هرمون الغدة، وتساعد في علاج الصداع ونزلات البرد كالزكام والسعال، وتعمل علي تهدئة الجلد عند التعرض للسعات الحشرات والجروح.

3- تساعد في علاج العديد من أمراض الجهاز الهضمي

تساعد المليسة الجهاز الهضمي علي القيام بوظائفه بشكل جيد، وتعالج العديد من أمراض الجهاز الهضمي كعسر الهضم والإمساك، وتخفف من أعراض القولون العصبي، وتعمل علي تحسين وظائف الأمعاء.

4- تساعد علي فقدان الوزن

من أهم فوائد عشبة المليسة أنها تساعد علي فقدان الوزن حيث تناول كوب واحد يومياً من منقوع المليسة الساخن يساعد علي سد الشهية وذلك يؤدي إلي تناول كميات قليلة من الطعام وبالتالي فقدان الوزن الزائد.

5- تساعد في علاج العديد من الأمراض المختلفة

تساعد عشبة المليسة في علاج الأمراض الفيروسية وفيروس الهربس، وتمنع الإصابة من تصلب الشرايين وتساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتعالج مشاكل الأسنان واللثة وتقرحات الفم، وتقي من الإصابة بالشيخوخة وتساعد علي زيادة التركيز وتنشط من الذاكرة، وتعالج المشاكل البولية، وتقوم عشبة المليسة أيضاً بتطهير الجسم من الجراثيم والبكتيريا.

6- تمنح البشرة الحيوية والإشراق

تعمل المليسة علي ترطيب البشرة وتمنحها الحيوية والنضارة وتساعد في التخلص من حب الشباب، وتستخدم للبشرة من خلال قطنة مبللة من منقوعها ثم مسح البشرة به ويترك قليلاً ثم يغسل بالماء.