طريقة تخزين القرنبيط

طريقة تخزين القرنبيط

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 يوليو، 2018 المشاهدات: 550 مشاهدة

القرنبيط هو نوع من أنواع الخضار ينتمي إلي العائلة الصليبية يطلق عليه عدة أسماء منها الزهرة والشفلور، ينمو القرنبيط في فصل الشتاء ويوجد منه عدة ألوان الأخضر والبرتقالي والبنفسجي والأبيض وهو الشائع إستخدامه، يحتوي القرنبيط علي المعادن كالحديد والكالسيوم والفيتامينات كفيتامين ج وفيتامين أ والألياف ومضادات للأكسدة، ترغب سيدة المنزل بتخزين القرنبيط للحصول عليه في أي وقت تريدة لتقديم أشهي الأطباق لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال طريقة تخزين القرنبيط.

طريقة تخزين القرنبيط

الطريقة الأولي: القرنبيط المسلوق

  1. نقوم بتقطيع زهرات القرنبيط إلي قطع متوسطة الحجم ثم نغسلها جيداً لإزالة الأتربة والشوائب المتعلقة بها.
  2. نحضر وعاء عميق ويوضع علي نار عالية ثم يضاف كمية من الماء ثم يضاف ملعقة من الملح ونصف ملعقة من الكمون ويترك الماء حتي يبدأ في الغليان.
  3. تضاف زهرات القرنبيط وتترك حتي تغلي لمدة لا تزيد عن عشر دقائق حتي تصبح زهرات القرنبيط لينة ثم يرفع الوعاء من علي النار.
  4. نقوم برفع زهرات القرنبيط من الماء المغلي وتوضع في المصفي حتي نتخلص من أي ماء ثم يترك حتي يبرد تماماً ثم نحضر أكياس حافظة الطعام ويوضع بها ثم يحفظ في الفريزر لحين الإستخدام.
  5. عند إستخدامه يخرج الكيس ويترك حتي يصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم يتم إستخدامه.

الطريقة الثانية: القرنبيط المقلي

  1. نقوم بتقطيع زهرات القرنبيط ثم يغسل جيداً بالماء ويوضع في وعاء عميق به ماء ساخن وملح وكمون ويترك حتي يغلي ربع ساعة تقريباً.
  2. نرفع القرنبيط من الماء المغلي ويصفي جيداً ثم نضع مقلاة علي النار بها زيت ثم يضاف زهرات القرنبيط حتي تقلي وتصبح لونها ذهبي.
  3. يترك القرنبيط حتي يبرد تماماً ثم يوضع في أكياس بلاستيكية وتغلق جيداً ثم توضع في الفريزر.
  4. عند إستخدام القرنبيط يخرج من الفريزر ويترك حتي يصبح بحرارة الغرفة ثم نقوم بتسخينه بالميكرويف ويقدم بالهنا والشفا ويستخدم في أطباق أخري أيضاً.

القرنبيط من الخضروات التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية لذا يجب تناوله للإستفادة من قيمته، ويمكن تقديمه بأكثر من طريقة منها القرنبيط المقلي أو قالب القرنبيط بصوص البشاميل أو القرنبيط مع الصلصة وكل طبق يتميز بمذاق خاص ومختلف عن الآخر.