طريقة إستخدام الزنجبيل في تنحيف البطن

طريقة إستخدام الزنجبيل في تنحيف البطن

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 أغسطس، 2018 المشاهدات: 508 مشاهدة

الزنجبيل ينتمي إلي الفصيلة الزنجبيلية يتميز برائحته القوية وطعمه اللاذع ويحتوي علي مجموعة من العناصر الغذائية والمفيدة جداً للجسم لذا له العديد من الفوائد الصحية، أثبتت الكثير من الدراسات والتجارب العلمية أن الزنجبيل له قدرة فعالة في التخلص من الكرش وحرق دهون البطن لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال طريقة إستخدام الزنجبيل في تنحيف البطن.

طريقة إستخدام الزنجبيل في تنحيف البطن

شاي الزنجبيل

نقوم بوضع شرائح من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي ثم يغطي ويترك لمدة ربع ساعة ثم نقوم بتصفيته ويتم تناوله، يفضل تناوله قبل الفطار وقبل تناول الوجبات الثلاث ويمكن إضافة العسل للتحلية.

الزنجبيل وخل التفاح

نحضر وعاء متوسط الحجم ونقوم بوضع 3 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع 3 ملعقة من خل التفاح و3 ملعقة من ماء الورد ونقوم بتقليب المكونات جيداً علي نار هادئة حتي نحصل علي قوام كريمي، يرفع المزيج من علي النار ويترك حتي يبرد ثم ندهن منطقة البطن بالمزيج ثم نقوم بلف المنطقة بواسطة كيس بلاستيك ونشد جيداً يترك علي المنطقة لمدة لا تقل عن ساعة ثم تغسل المنطقة، يجب المداومة عليها حتي نحصل علي نتيجة رائعة.

الزنجبيل والقرفة

نضع 2 كوب من الماء علي النار ثم يضاف 2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور ويقلب الخليط ثم يترك قليلاً حتي يغلي، يرفع الخليط من علي النار ويترك حتي يبرد ثم يصفي ويتم تناوله قبل الوجبات.

الزنجبيل والشاي الأخضر

يوضع كوب من الماء في وعاء علي نار هادئة ثم يضاف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من قشر الرمان وملعقة صغيرة من النعناع ونقلب المكونات جيداً ويترك حتي يغلي، ثم يرفع من علي النار ويترك حتي يبرد ونقوم بتصفيته جيداً ثم يشرب قبل تناول الوجبات ويمكن تحليته بالعسل.

الزنجبيل وزيت الزيتون

نضع وعاء متوسط الحجم علي نار عالية ثم يضاف فنجان من زيت الزيتون ويضاف قطع مبشورة من الزنجبيل وعندما يسخن الزيت نهدئ النار ويترك قليلاً وعندما تظهر رائحة الزنجبيل تخرج من المزيج نرفعه من علي النار ويوضع جانباً حتي يبرد ثم يصفي ويوضع في عبوة محكمة، نقوم بدهن المزيج علي منطقة الخصر ثم يترك لمدة نصف ساعة أو أكثر ويجب أثناء ذلك المشي والحركة لكي نحصل علي نتيجة رائعة.