طرق طبيعية لتنحيف الوجه والرقبة

طرق طبيعية لتنحيف الوجه والرقبة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 أغسطس، 2018 المشاهدات: 263 مشاهدة

يلجأ العديد من الأشخاص إلي القيام بعمليات تجميلية وذلك لتحسين المظهر الخاجي، وغالباً تكون العمليات التجميلية تصغير الأنف أو تصغير الشفايف أو نفخها أو نفخ الخدود فقد يري البعض أن الوجه الرفيع هو من علامات الجمال ويفضل آخرين إمتلاك وجه ممتلئ وخدود، يفضل بعض الأشخاص عدم إجراء عمليات تجميلية وإستخدام طرق طبيعية في تنحيف أو نفخ الوجه باعتبارها طرق آمنة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال طرق طبيعية لتنحيف الوجه والرقبة.

طرق طبيعية لتنحيف الوجه والرقبة

الزنجبيل وماء الورد

نحضر وعاء متوسط الحجم ونضع فيه 3 ملعقة كبيرة من الزنجبيل ثم يضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد و2 ملعقة من الخل وملعقة من زيت اللوز المر ويتم مزج جميع المكونات جيداً، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي منطقة الوجه والرقبة وتترك حتي تجف تماماً ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء الدافئ، إستخدمي تلك الوصفة لمدة ثلاث أيام وسوف تلاحظين الفرق.

بياض البيض وعصير الليمون

نحضر بياض بيضة واحدة ونقوم بخفقها ثم يضاف إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب ويتم خلط المزيج، ثم توضع الوصفة علي المنطقة المراد تنحيفها وتترك لمدة نصف ساعة ثم تعسل المنطقة بالماء الفاتر.

النشا والحليب

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة من الحليب مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ونخلطهم جيداً، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي الوجه ويترك حتي يجف تماماً ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر والزنجبيل

نضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل ثم يضاف القليل من الشاي الأخضر ونقلب حتي يتم الحصول علي عجينة لينة، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي الوجه ويوضع فوقه ورق من النايلون ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

القهوة واللبن الزبادي

نقوم بوضع 2 ملعقة من القهوة ثم يضاف ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ويتم خلط المكونات، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي المنطقة المراد تنحيفها ونقوم بالتدليك بحركات دائرية لطيفة ثم يترك الماسك علي الوجه لمدة عشر دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

نصائح لتنحيف الوجه والرقبة

  • يجب تناول كميات كبيرة من الماء يومياً لا يقل عن ثماني أكواب لأن نقص المياه يتسبب في ظهور إنتفاخات في مناطق مختلفة منها الوجه.
  • يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه لأنها تحتوي علي الألياف الغذائية التي تساعد علي ترطيب الجسم وتمنع الجفاف.
  • يجب الإبتعاد عن الوجبات التي تحتوي علي دهون والإنتظام في ممارسة التمارين الرياضية حيث تساعد في حرق دهون الجسم.
  • يجب تناول منتجات الألبان وذلك لإحتوائها علي الكالسيوم الذي يساعد في إزالة الدهون ومنح البشرة الصحة والنقاء.
  • يجب التقليل من الملح في الطعام حيث يتسبب في تخزين الماء في الجسم.