طرق طبيعية لتفتيح الشفايف

طرق طبيعية لتفتيح الشفايف

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 يوليو، 2018 المشاهدات: 466 مشاهدة

سواد الشفايف من الأمور المزعجة التي تواجه النساء والرجال وتؤثر علي مظهرهم الخارجي، وترجع هذه المشكلة للعديد من الأسباب منها التدخين والتعرض للشمس لفترات طويلة وتناول المشروبات الساخنة كالقهوة والشاي، ولكن لا تقلق عزيزي القارئ إذا كنت تواجه هذه المشكلة فالأمر بسيط جداً يمكن التخلص من سواد الشفايف وتفتيحها عن طريق الوصفات الطبيعية الفعالة ويمكن أيضاً باستخدام الليزر ولكن لا يفضله بعض الأشخاص، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال طرق طبيعية لتفتيح الشفايف.

طرق طبيعية لتفتيح الشفايف

1- وصفة الحليب والرمان

نقوم بمزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الرمان ونصف ملعقة من ماء الورد يتم خلط المكونات جيداً حتي نحصل علي عجينة ثم تطبق العجينة علي الشفايف ويتم تدليكها بلطف لمدة 5 دقائق ثم تغسل بالماء، يتم تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول علي شفاه وردية اللون.

2- وصفة زيت الزيتون والسكر

نقوم باستخدام قطنة بدهن زيت الزيتون علي الشفايف ويترك حتي تتشربه الشفاه جيداً ثم يتم وضع ربع ملعقة من السكر الناعم علي الشفاه مع تدليكه بحركات لطيفة ويترك طوال الليل وفي الصباح تغسل الشفايف بالماء الفاتر.

3- وصفة الخيار وزيت اللوز

نقوم بعصر حبة من الخيار ثم يضاف ملعقة كبيرة من زيت اللوز ويمزج المكونات مع بعضهم ثم يطبق الخليط علي الشفايف ليلاً قبل النوم ونقوم  بفركه لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء ويفضل أن يترك ويغسل في الصباح.

4- وصفة الكركم والحليب

يضاف ملعقتين من الكركم في وعاء صغير الحجم ثم يضاف إليه ملعقتين من الحليب السائل ثم نقوم بخلط المكونات جيداً حتي نحصل علي عجينة متماسكة ثم تطبق علي الشفايف ونقوم بفرك الشفايف بواسطة فرشاة الأسنان قبل وضع الخلطة وتترك لمدة ثلاث دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

5- وصفة العسل والجليسرين وعصير الليمون

يضاف 2 ملعقة من العسل والجليسرين وعصير الليمون ويتم خلط المكونات مع بعضهم جيداً ثم يطبق الخليط علي الشفايف ويترك طوال الليل وفي الصباح يغسل بالماء الفاتر.