طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 25 يوليو، 2018 المشاهدات: 2٬108 مشاهدة

الرؤوس السوداء مشكلة يعاني منها العديد من الأشخاص فهي تظهر في مناطق مختلفة في الوجه تحديداً الأنف مما تؤثر علي المظهر الخارجي، يرجع ظهور الرؤوس السوداء للعديد من الأسباب منها عدم تقشير البشرة أو إهمال تنظيف الوجه من المكياج أو الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي علي الكافيين، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء وصفات سهلة وبسيطة تساعد في التخلص نهائياً من الرؤوس السوداء.

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

وصفة القرفة

نقوم بوضع 2 ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل الطبيعي ونمزجهم جيداً، ثم نوزع الخليط علي منطقة الرؤوس السوداء يمكن تركها ليلة كاملة وغسل الوجه في الصباح ويمكن غسل الوجه بعد ربع ساعة، يجب تكرار الوصفة يومياً للحصول علي نتيجة رائعة.

وصفة الكركم

نضع 2 ملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت جوز الهند ثم تخلط جيداً حتي نحصل علي عجينة، نقوم بوضع الخليط علي المنطقة ثم تترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة اللوز

نقوم بوضع القليل من اللوز المطحون مع القليل من ماء الورد ويتم خلطهم جيداً حتي نحصل علي عجينة متماسكة، ثم نوزع الخليط علي منطقة الرؤوس السوداء وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة الشوفان

نمزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتي نحصل علي عجينة متجانسة، ثم يوضع الخليط علي البشرة وتترك حتي تجف تماماً ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

وصفة الطماطم

نقوم بتقشير حبة من الطماطم ثم نهرسها جيداً ثم نقوم بتوزيعها علي الوجه بأكمله وتترك لمدة ليلة كاملة وتغسل في الصباح بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة بانتظام يومياً للتخلص نهائياً من الرؤوس السوداء.

وصفة الليمون

نقوم بعصر حبة من الليمون ثم يضاف القليل من الملح ويخلط المزيج جيداً، ثم نقوم بتطبيق الخليط علي الوجه ولكن يجب غسل البشرة بالماء قبلها ثم يوضع الخليط ويترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.