تجنب دمج هذه الأطعمة مع بعضها.

تجنب دمج هذه الأطعمة مع بعضها.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 11 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 4٬582 مشاهدة

اعتدنا على دمج أنواع مختلفة من الأطعمة مع بعضها البعض مثلاً الجبن مع اللحوم ، والفواكه المتنوعة في السلطة، والحليب مع الفواكه، ولكن هل تعلم أن علماء الصحة الحديثة ينتقدون هذا الفعل السلبي ويعتبرونه ضاراً؟ فهذه المجموعات الغذائية في كثير من الأحيان تجعلك تشعر بالانتفاخ والثقل عندما تتناولها، وذلك لأنها تثبط عملية الهضم وتسبب آلام المعدة والغثيان والتعب وصعوبة التبرز (الإمساك).

 الكربوهيدرات والبروتين الحيواني

عند تناول الكربوهيدرات مع البروتينات مثل اللحوم مع البطاطا أو الخبز، البروتينات والكربوهيدرات الموجودة فيها تتخمر وهذا يسبب غازات في المعدة، وانتفاخ البطن، لذلك من الأفضل أن يتم تناول مجموعات متكاملة مثل الفول والأرز فهو مزيج جيد.

 تناول الأطعمة التي تحتوي على اثنين من البروتينات العالية

اللحوم بشكل عام واللحم المقدد بشكل خاص والبيض هذه كلها مجموعات تحتوي على اثنين من مصادر البروتينات العالية، ما يسبب ضغط على  الجهاز الهضمي فهي تأخذ وقتاً طويلاً للهضم، ولتجنب ذلك يجب تناول حصص قليلة من هذه الأطعمة.

 شرب المياه أو العصير مع الطعام

شرب الماء أو العصير مع الوجبات الغذائية يعتبر السلوك الأكثر أذى للجسم، فالسوائل تخفف الأحماض الموجودة في المعدة وتقلل من فعاليتها في تحطيم البروتينات والكربوهيدرات والدهون، حتى شرب الماء قبل عشر دقائق من تناول الوجبة الغذائية يسبب تمييع أنزيمات المعدة.

 الفواكه مع الوجبات الغذائية

البعض يفضلون تناول المانجو الطازجة مع السمك أو إضافة الفراولة إلى السلطة، وفي هذه الحالة يتم هضم الطعام وترك السكريات في الجهاز الهضمي حتى تتخمر.

 الزبادي مع الفواكه

يحتوي اللبن على الكثير من البكتيريا التي تؤثر بشكل سلبي مع السكر في الموجود في الفواكه مما قد يؤدي إلى الإصابة بالتسمم، والبرد والحساسية. لذلك يمكن تجنب هذه المشكلة بتناول اللبن الذي يكون في درجة حرارة الغرفة بعد خلطه مع القليل من العسل والقرفة أو الزبيب بدلاً من الفواكه الطازجة.