الفوائد الصحية للفاصوليا الحمراء

الفوائد الصحية للفاصوليا الحمراء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 أغسطس، 2018 المشاهدات: 630 مشاهدة

الفاصولياء عبارة عن عشبة تنتمي إلي البقوليات منها الأبيض والأسود والأخضر والأحمر تنتشر في جميع دول العالم كالهند والصين وأمريكا تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من بروتينات وفيتامينات ومعادن وألياف، تستخدم الفاصوليا الحمراء في تحضير الشوربات أو السلطات ويمكن تناولها مجففة سوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال الفوائد الصحية للفاصوليا الحمراء.

الفوائد الصحية للفاصوليا الحمراء

تحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة التي أجريت علي مجموعة من الأشخاص أن بعد تناولهم للفاصوليا الحمراء هناك تحسن لحالة عضلة القلب والأوعية الدموية وذلك يرجع لإحتوائها علي نسبة عالية من الألياف بالإضافة إلي حمض الفوليك لذا تقي من الإصابة بأمراض القلب.

تساعد في بناء وتجديد خلايا الجسم

تعتبر الفاصوليا الحمراء مصدر صحي للبروتين لذا تساعد في بناء وتجديد خلايا وأنسجة الجسم وتساعد في بناء عضلات الجسم وتعمل علي تحسين وظائف الجسم وتحسن من عمل الجهاز المناعي وذلك لأنها تحتوي علي كمية كبيرة من الأحماض الأمينية.

تحمي الجسم من الإصابة بأمراض الشيخوخة

تحتوي الفاصوليا الحمراء علي مضادات الأكسدة التي تقلل من نمو الخلايا الحرة الضارة بالإضافة إلي إحتوائها علي حمض الفوليك والألياف الذي يحمي البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويساعد علي تفتيح البشرة ويمنحها النضارة والحيوية، تحتوي الفاصوليا علي نسبة عالية من النحاس الذي يعمل علي زيادة المرونة للأوعية الدموية وأربطة الجسم المختلفة.

تساعد علي تنظيم معدل السكر في الدم

تعتبر الفاصوليا الحمراء غذاء مناسب للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وذلك لإحتوائها علي نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات لذا تساعد علي تنظيم مستوي الجلوكوز في الدم وتبطيء من عمليات التمثيل الغذائي لأنها تحفز من إفراز مادة هلامية، وتساعد في فقدان الوزن وذلك لأنها تمنح الشعور بالشبع لإحتوائها علي الألياف وأيضاً لأنها تحتوي علي نسبة منخفضة من الدهون.

تعمل علي تسهيل عملية الهضم

تساعد الفاصوليا الحمراء في تنشيط حركة الأمعاء مما تسهل عملية الهضم وتقي من إضطرابات الجهاز الهضمي يرجع ذلك لإحتوائها علي الألياف بنسبة كبيرة، ويؤدي تناول الفاصوليا الحمراء بشكل منتظم إلي تجميع كميات من الهيموغلوبين الذي يحسن من عملية توزيع ونقل الأكسجين إلي خلايا الجسم المختلفة.