أفضل المناطق السياحية في تركيا

أفضل المناطق السياحية في تركيا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 237 مشاهدة

تعد تركيا حلقة الوصل بين قارة آسيا وأوروبا يوجد بها الكثير من المرافق السياحية الجميلة لذا إستطاعت أن تضع بصمة كبيرة جداً ومميزة على خريطة السياحة الأكثر من رائعة، إحتلت تركيا المرتبة رقم 6 عالمياً علي قائمة الدول السياحية وتعتبر مدينة إسطنبول أفضل مناطق الجذب السياحية في تركيا وهي العاصمة الإقتصادية في تركيا، تعرف مدينة إسنطبول بعدد كبير من المُسميات التي إكتسبتها على على مر العصور والتاريخ منها الأستانة والقسطنطينية، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال أفضل المناطق السياحية في تركيا.

أفضل المناطق السياحية في تركيا

قصر الباب العالي

قصر الباب العالي

قصر الباب العالي أروع معالم إسطنبول في تركيا يعرف بإسم توب كابي يعتبر هذا المعلم من أهم وأبرز معالم إسطنبول ويعد من أكثر المعالم في إسطنبول الذي يزورها السائحين، وقد أصبح الوقت الجاري متحف رائع يضم الكثير من الأجنحة الهامة التي يزورها الكثير من السائحين، وجناح آخر من المجوهرات وجناح السعادة الذي يعرض الكثير من القطع التاريخية والمقدسة مثل سيف النبي محمد صلوات الله عليه.

مدينة قونية

مدينة قونية

تقع مدينة قونية في الوسّط الجنوبى من مركز الأناضول وكانت قديماً قبل الغزو الماغولي عاصمة للسلاجقة، تشتهر هذه المدينة فقط بصناعة السجاد، ويعد من أهم وأبرز المعالم السياحية فيها هو ضريح جلال الدّين الرومي ومسجد علاء الدين بالإضافة إلى متحف مولانا الأكثر من رائع.

مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد

مسجد السلطان أحمد أروع المساجد في إسطنبول يطلق عليه إسم الجامع الأزرق وسمي بهذا الإسم نظراَ لأنه يطغى عليه اللون الأزرق، ويوجد به قبر السلطان أحمد الأول الذي قد أنشأه وبناه بين عام 1609 إلي 1616 ميلادياً، ويعتبر المسجد لهذا اليوم من التحف الهندسية الأكثر من رائعة في تركيا.

آيا صوفيا

آيا صوفيا

آيا صوفيا في إسطنبول يعتبر واحد من المواقع الجغرافية في العالم كله فهو من أهم معالم الهندسة المعمارية الراقية والرائعة جداً، وبنيت آيا صوفيا في الأعوام السابقة لكي تكون كاتدرائية بطريركية لكي حولت بعدها لمسجد بعد أن وصلها الفتح الإسلامي.

ميدان التقسيم

ميدان التقسيم

يعتبر ميدان التقسيم من أجمل المناطق النشطة والممتلئة بالحركة والنشاط بالإضافة إلى أنه يعد من الأماكن السياحية الراقية في مدينة إسطنبول، ويتواجد حوله الكثير من المرافق من مطاعم ومقاهي وأسواق.

جسر البوسفور

جسر البوسفور

جسر البوسفور يعتبر إحدى الجسور التي يصل قارة أوروبا بقارة آسيا وطوله يبلغ خمسة عشر متر تقريباً، ويصنف في المرتبة رقم 14 من جهة الطول في قائمة جسور العالم كله.