أفضل الأعشاب لتطهير الجسم

أفضل الأعشاب لتطهير الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 مايو، 2018 المشاهدات: 756 مشاهدة

اليوم أريد إستكشاف بعضاً من أفضل الأعشاب لتطهير السموم من مختلف أجهزة وأنظمة الجسم ومعظم هذه الأعشاب كانت جزءاً من المعجم العلاجي لمئات السنين إن لم يكن آلاف السنين، ومعروفة عبر العديد من الثقافات للمساعدة في الأمراض المختلفة، والظروف الصحية؛ نظراً لتاريخها الطويل وشعبيتها وفعاليتها المبلغ عنها، فإن بعض هذه الأعشاب هي أيضاً مكونات نشطة في بعض منتجاتنا الأكثر فعالية لتنظيف الجسم، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أفضل الأعشاب لتطهير الجسم.

أفضل الأعشاب لتطهير الجسم

الهندباء

لعدة قرون تم استخدام أجزاء من نبات الهندباء بأكمله للمساعدة في مجموعة واسعة من الأمراض، هو يعزز إنتظام الأمعاء ومستويات الترطيب الجيدة في الجسم ومشتق الشاي الشهير الهندباء، وقد إستخدم للمساعدة في عدم الراحة المشتركة، و يستخدم جذر الهندباء في منتجنا الذي يقوم بتنظيف الكبد لأنه يدعم إنتاج الصفراء، والصفراء تساعد على نقل السموم من الجسم، ويعتقد البعض أيضًا أن الهندباء تساعد الجهاز المناعي للجسم.

الشيح

موضوع الكثير من التراث الشعبي المعروف منذ القدم، وسمعة الشيح القوية باعتبارها عنصر من الأسفتين والذي يؤدي إلى حظره في الولايات المتحدة لسنوات عديدة على الرغم من الفواق اللحظي، فقد عاد الشيح إلى الوراء وقد إستخدم منذ العصر المصري لمكافحة الكائنات الحية الضارة: مثل الديدان الدبوسية، والدودة المستديرة، كما تم إستخدامه تاريخياً للمساعدة في عملية الهضم.

النعناع

النعناع لديه نوعية مهدئة تساعد في السعال المرتبط بنزلات البرد والأنفلونزا، كما أنه يساعد منع إلتهاب الحلق، ومنع وتهيج الجيوب الأنفية، ويساعد أيضاً على مساعدة الجسم في محاربة الكائنات الضارة، النعناع عنصر نشط في منتجات تنظيف الرئة.

الكزبرة

الكزبرة لها دور أساسي في مساعدة الجسم على تخليص نفسه من المعادن السامة الخطرة التي تتراكم في أنسجة الأعضاء، بل هو أيضاً عشب شعبي جداً والذي تحدثت عنه كل برامج الطبخ تقريباً، إن الكزبرة تمتلك الكثير من عوامل التطهير الطبيعية والتي تحتوي على مركبات ترتبط بالمعادن السامة، وتساعد على إخراجها من الأنسجة المختلفة.

جذر عرق السوس

جذر عرق السوس يساعد أيضاً على تطهير الجسم من الملوثات الكيميائية التي يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للمشاكل الصحية، ويمتلك عرق السوس خصائص ملين ويعزز الهضم الصحيح؛ مما يساعد الجسم على التخلص من النفايات السامة، والضارة.