أطعمة لزيادة تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية

أطعمة لزيادة تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬393 مشاهدة

الدورة الشهرية هي عبارة عن تغييرات هرمونية عديدة تصيب المرأة كل شهر مسببة لها بعض الإضطرابات الجسدية والنفسية منها التوتر والعصبية وألم وانتفاخ في البطن وحدوث آلام في المفاصل والعضلات، قد تعاني بعض النساء من قلة الدورة الشهرية وقد ينتج ذلك بسبب نظام غذائي غير صحي وضغوطات الحياة التي تؤدي إلي التوتر والعصبية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أطعمة لزيادة تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية.

أطعمة لزيادة تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية

الشوكولاتة

تعشق جميع النساء الشوكولاتة وهي لها العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان ومن أهم فوائدها للمرأة تناولها أثناء الدورة الشهرية فهي تعتبر علاج لإضطرابات الدورة الشهرية، وذلك لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات والبروتينات والعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد علي تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية، بالإضافة إلي أنها تساعد علي تقليل التوتر والعصبية وتعمل علي تحسين المزاج.

عصير الشمندر

الشمندر من الخضروات التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية جداً كالمنجنيز والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج والألياف الغذائية وحمض الفوليك وهذا يساعد علي زيادة الدورة الدموية وبالتالي تدفق الدم خلال الدورة الشهرية لذا ينصح بتناول كوب من عصير الشمندر يومياً خصوصاً في فترة الحيض.

البابايا

يساعد البابايا علي تدفق الدم أثناء الدورة الشهرية وذلك لأنه غني جداً بفيتامين ج وعنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك، لذا ينصح بتناول ثمرة البابايا مرتين في اليوم.

الأناناس

يحتوي الأناناس علي عناصر هامة للجسم منها عنصر النحاس والمنجنيز وفيتامين ب1 وفيتامين ب6 وغني جداً بفيتامين ج كل هذه المواد تعمل علي تدفق الدم وتخفف من تقلصات الدورة الشهرية وتعمل علي إسترخاء العضلات.

اليانسون والحلبة

تناول كوب من اليانسون أثناء الدورة الشهرية يساعد علي تخفيف آلام البطن ويهدئ من الأعصاب ويعمل علي إدارة الطمث لأنه يحتوي علي هرمون الإستروجين، أيضاً تناول كوب من الحلبة يساعد في علاج إضطرابات الدورة الشهرية لأنها تحتوي عناصر غذائية هامة كالحديد.

البقوليات

ينصح بتناول البقوليات أثناء فترة الحيض لأنها تساعد في تقليل الشعور بالتقلصات والتعب والإرهاق وذلك لإحتوائها علي فيتامين ب بنسبة عالية والألياف، ومن البقوليات اللوبيا والعدس والبازلاء والفاصوليا.