أطعمة فعالة تساعد علي تقوية النظر

أطعمة فعالة تساعد علي تقوية النظر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 412 مشاهدة

نعمة البصر من أهم النعم التي أنعم الله علينا بها فمن خلال العين نري كل شيء ونميز بين الألوان والأشكال لذا تعتبر حاسة البصر من أهم الحواس، في وقتنا الحالي كثر إستخدام شاشات الكمبيوتر والجلوس أمامه لفترات طويلة مما يؤثر علي العين بشكل كبير، إضافة إلي إستخدام الهاتف المحمول باستمرار وفي أي مكان حتي لو لم يتوافر به إضاءة، يجب أن نحافظ علي صحة العين وبكل بساطة يوجد الكثير من الأطعمة التي تساعد علي تقوية النظر، لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أطعمة فعالة تساعد علي تقوية النظر.

أطعمة فعالة تساعد علي تقوية النظر

المكسرات

تحتوي المكسرات علي أوميغا 3 وهي مادة تساعد علي الحفاظ علي صحة العين وتقلل من حدوث جفاف بالعين وتقي من الأمراض المختلفة للعين، لذا ينصح بتناول المكسرات من الفول السوداني واللوز والفستق والكاجو.

سمك السالمون

يحتوي سمك السالمون علي مادة أستازانتين وهي من مضادات الأكسدة القوية إضافة إلي إحتوائه علي أوميغا 3، ويحتوي أيضاً علي نسبة ضئيلة من الزئبق لذا يحافظ علي صحة العين ويعزز من صحتها ويحمي من الإصابة بالعمي.

الخضراوات الورقية

تحتوي الخضراوات الورقية كالسبانخ والملوخية بأنها تحتوي علي مواد هامة منها مادة الزياكسانثين ومادة اللوتين وهما يساعدا علي الرؤية بوضوح ويحافظوا علي صحة العين، لذا ينصح بتناول الخضاروات الورقية.

الجزر

يقال دائماً أن الجزر يقوي النظر فمن المعروف أن يساعد علي تقوية حاسة البصر ويحافظ علي صحة العين ويحمي من الإصابة بأمراض العين؛ وذالك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين أ ومادة البيتا كاروتين التي تساعد علي تقوية شبكة العين.

العنب

العنب له تأثير فعال في الحفاظ علي صحة العين وعدم الإصابة بضعف النظر خاصةً عند تقدم السن وذلك لأنه يحتوي علي مضادات للأكسدة، ويقي العنب الأسود تحديداً من الإصابة بضمور البقعي وعتامة عدسة العين.

التوت

يحتوي التوت علي مضادات الأكسدة ويعد غني جداً بالأوميغا 3 لذا يساعد في حماية العين من التعرض لأي إلتهابات، إضافة إلي إحتوائه علي مادة اللوتين التي تحمي العين من أي أضرار وأيضاً أشعة الشمس الضارة.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة علي مركبات الفلافونويد التي تساعد علي تحسين الرؤية وتحمي الأوعية الدموية التي توجد في العينين.