أضرار صبغات الشعر علي صحة النساء

أضرار صبغات الشعر علي صحة النساء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 يوليو، 2018 المشاهدات: 476 مشاهدة

تلجأ العديد من النساء إلي صبغات الشعر وذلك لإتباع صيحات الموضة والرغبة في تغيير مظهرهم، ولكن الصبغة تسبب العديد من الأضرار للشعر وقد تؤدي إلي الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة كالسرطان، لذا ينصح خبراء التجميل بعدم الإستخدام المفرط لصبغات الشعر وإختيار الصبغات بعناية ودقة حيث يوجد أنواع عديدة من الصبغات التي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أضرار صبغات الشعر علي صحة النساء.

أضرار صبغات الشعر علي صحة النساء

1- تسبب جفاف وتقصف الشعر

تسبب الصبغات تلف وتقصف الشعر ويصبح خشن الملمس ومع الإستخدام الطويل يصبح الشعر ضعيف وهش وذلك لإحتواء الصبغات علي العديد من المواد الكيميائية التي تسبب أيضاً الجفاف لفروة الرأس.

2- تسبب أضرار علي البشرة الحساسة

تتأثر البشرة الحساسة عند إستخدام صبغات الشعر حيث تسبب حساسية وتهيج في الجلد والإصابة بالعديد من مشاكل البشرة كالبثور وظهور إلتهابات وحكة وطفح جلدي، وأيضاً تتأثر العين بسبب إستخدام صبغات الشعر حيث تصاب بالحكة والإحمرار وذلك نتيجة المواد الكيميائية.

3- تتسبب في الإصابة بمرض الربو

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون الصبغات هم أكثر عرضة في الإصابة بمرض الربو وذلك بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات من هذه المواد مادة الأمونيا التي تعد من أسباب الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي كالربو والسعال وإلتهاب الحلق.

4- تسبب الإصابة بمرض السرطان

أثبتت بعض الأبحاث أن هناك علاقة قوية بين إستخدام صبغات الشعر الكيميائية والإصابة بمرض السرطان وذلك بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات منها مادة بارافينيلين وهي من المواد الخطيرة المسببة لسرطان الثدي.

5- تسبب أضرار علي صحة الحامل والجنين

أثبتت بعض الدراسات أن النساء الحوامل الذين يستخدمون صبغات الشعر في مرحلة الحمل يصابوا بالإغماء الشديد والغثيان وقد يتعرضن للإجهاد خصوصاً إذا إستخدمت في الشهور الأولي من الحمل، وأيضاً تؤثر علي صحة الجنين حيث قد يصاب بالتشوهات الخلقية وتؤثر تأثير سلبي علي صحة الجنين والأم.