أضرار تناول المشروبات الغازية

أضرار تناول المشروبات الغازية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 مايو، 2018 المشاهدات: 1٬020 مشاهدة

المشروبات الغازية لا يخلو بيت تقريباً منها لقد أصبحت عادة للأسف بالنسبة للكثيرين، وإذا أردت أن تجد فوائد صحية لتلك المشروبات فلن تجد، لقد تطور الأمر حتى وصل لحدود الإدمان لدى الكثيرون، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أضرار تناول المشروبات الغازية.

أضرار تناول المشروبات الغازية

تزيد من خطر مرض السكري ومتلازمة الأيض

إرتفاع مستويات السكر في المشروبات، ​​يُسبب إرتفاعاً حاداً في مستوى الجلوكوز في الدم، وبسبب ذلك يشعر جسمك بالجوع والإرهاق؛ مما يطلق العنان لحلقة مفرغة تؤثر سلباً على محيط الخصر وتزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

تزيد من مخاطر السمنة عند الأطفال

بما أن الأطفال يستمتعون بتناول هذه المشروبات السكرية (غالباً ما تحل محل الأطعمة الصحية)، فإنهم يتعرضون لمخاطر أكبر، كما تشير إحدى الدراسات إن تقليل تناول المشروبات الغازية يمكن أن يقلل بشكل كبير من السمنة لدى الأطفال والمراهقين.

تزيد من  مخاطر أمراض القلب

السمنة و متلازمة التمثيل الغذائي ، ومرض السكري من النوع 2 ، وكلها تصبح أكثر إحتمالا مع إستهلاك المشروبات السكرية ، كلها علامات لأمراض القلب والأوعية الدموية، وأولئك الذين يستهلكون المشروبات الغازية بانتظام لديهم خطر أعلى بنسبة 20 ٪ من الإصابة بنوبة قلبية، عندما تستهلك كمية كبيرة من السكر من مصادر غير صحية ، فهناك فرص أقل في تناول الفواكه والخضروات الغنية بالمغذيات والألياف، هذا يمكن أن يؤدي إلى خلل في الدهون وتسبب مشاكل في القلب، في دراسة أجريت على مدى عقدين من الزمن، وجد أن الرجال الذين يتناولون المشروبات الغازية بانتظام أكثر عرضة بنسبة 20٪ لخطر الإصابة بنوبة قلبية.
تؤدي إلي تآكل الأسنان

هناك سبب آخر يجعل الكثير من السكر في الصودا الخاصة بك تزيل الإبتسامة؛ حيث يصبح السكر في المشروبات الغازية الخاص بك يعمل على تهييج البكتيريا في الفم ويكون حامضاً، وهذا الحمض يهاجم أسنان المينا ويضعفها، الأطفال والمراهقون معرضون بشكل خاص لتسوس الأسنان بسبب المينا المدمرة.

تؤدي إلى هشاشة العظام وكسور العظام

حمض الفوسفوريك هو إضافة غذائي يضاف إلى الكولا لمنحهم نكهة منعشة، وأيضاً لتثبيط نمو الكائنات الدقيقة في البيئة الغنية بالسكر، والكثير من الفوسفات في الدم يمكن أن يتدخل مع إستقلاب الكالسيوم الضروري لصحة العظام، أيضاً الكافيين يمكن أن يتداخل مع مإتصاص المعادن، كل ذلك يدمر عظامك.