أضرار الليمون الحامض

أضرار الليمون الحامض

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 أبريل، 2018 المشاهدات: 824 مشاهدة

الليمون من الأشياء المُحببة لدى معظم الناس وهو من أكثر الحمضيات شهرة ولا تخلو ثلاجة منزل تقريباً من الليمون؛ حيث يدخل في الكثير من الأكلات بالإضافة إلى عمل العديد من العصائر منه أو تناوله مباشرة، ولا يستطيع إثنين الإختلاف عن الفوائد الصحية التي لا تحصى لليمون لكل شيء في الجسم تقريباً، لكن هناك بعض الناس التي تُبالغ في إستخدام الليمون أو لديهم حساسية ما ناحيته يُسبب لهم بعض الأضرار، تعال في هذا المقال لكي نقترب أكثر من تلك الأضرار الصحية لليمون والتي يُسببها الإسراف في إستخدام الليمون، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أضرار الليمون الحامض.

أضرار الليمون الحامض

  • يؤثر سلبياً في عملية التبول المعروف عن فيتامين ج أنه مُدر للبول؛ لذا فإن تناول الليمون مع الماء يُساهم في ازدياد عدد مرات الذهاب إلى الحمام. وقد يتحول الأمر إلى درجة خطيرة، ربما تُعرض الجسم إلى الجفاف.
  • إزدياد حموضة المعدة يتسبب إزدياد شرب الليمون مع الماء في شدة الحموضة أو حُرقة الصَّدر والأمر يكون أكثر سوءًا لمن لديهم مشكلة أساساً من حموضة المعدة؛ حيث يزيد الليمون سلبياً على المعدة بشكل سيء.
  • يؤثر الليمون على صحة الحوامل تعتقد الكثير من النساء الحوامل أن تناول الليمون هام جداً لصحتها؛ نظرًا للمعادن التي يحتويها والفيتامينات، مثل فيتامين ج، وأيضًا يحميها من الشعر بالغثيان ذلك صحيح نسبيًا، ولكن الإسراف في إستخدام الليمون يتسبب في ارتجاع المعدة؛ مما يتسبب في مشاكل للمرأة الحامل.
  • إلتهاب العين إن الليمون له فوائد مهمة جداً لصحة العين؛ بسبب الفيتامينات التي يحتويها ولكن الليمون يكون مُزعجًا جدًا إذا دخل مباشرة للعين، حيث يتسبب في حُرقة شديدة ويصيب العين بالالتهاب، وذلك يجب غسل العين فورًا إذا دخل في العين.
  • يؤثر الليمون على الأسنان إن تناول الليمون بكثرة يؤدي للأسف عكس ما تعتقد إلى عواقب وخيمة على الأسنان؛ حيث أنه يجعل طبقة المينا تتآكل وهي طبقة مهمة للأسنان وصحتها.
  • مع الإسراف في تناول الليمون؛ يؤدي إلى إصابة الفم بتقرحات شديدة؛ لأنه يؤثر سلبيًا على الفم والأغشية المُخاطية فيها.
  • يؤدي الإسراف في تناول الليمون إلي حدوث حصوات في الكلي لأنه يحتوي عل نسبة من الأوكسالات التي تساهم في تقليل نسبة السوائل المهمة التي تصل إلي الكلي وهذه السوائل مهمة جداً في تنظيف الكلي وإزالة السموم.

الليمون غني جدًا بالفيتامينات وخاصةً فيتامين ج المهم لنمو الإنسان وعمليات تجديد الخلايا وأيضًا يساهم في وقاية الجسم من الكثير من الأمراض، كنزلات البرد، والفيروسات المختلفة لكن الإسراف في إستخدام الليمون يؤدي إلي العديد من الأضرار فيجب الحذر وتناوله باعتدال.