أسباب السواد تحت العين

أسباب السواد تحت العين

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 مايو، 2018 المشاهدات: 850 مشاهدة

السواد تحت العين مشكلة كبيرة لدى الكثيرين ويعاني منها الشباب قبل كبار السن، وأنها تجعلهم يبدون أكبر سناً وتقلل من جمال وجوههم وعيونهم وذلك يتسبب لهم في الكثير من الحرج؛ لأنهم دائمين أكبر من سنهم ويبدو عليهم الإجهاد والإعياء، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أسباب السواد تحت العين وكيف يمكن علاجها.

أسباب السواد تحت العين

عامل الوراثة

يعتبر عامل الوراثة ذات تأثير كبير في ظهور الهالات السوداء خاصة لدى الشباب، وهو من أكثر الأسباب شيوعاً، وتضطر الفتيات وقتها إلى تخبئه تلك الهالات بواسطة إستخدام مستحضرات التجميل بشكل مؤقت.

لكن هناك بعض منهن يتجهون إلى إستخدام مستحضرات التجميل العضوية التي تأتي بنتيجة مع الإستمرار من إستخدامها لفترة طويلة وأحياناً يضطرون إلى الإتجاه لعمليات الليزر التي تزيل تلك الهالات.

إحتقان الأنف

إن تأثير إحتقان الأنف على الأوعية الدموية للعينين كبير جداً؛ حيث يوسع من تلك الأوعية ويترتب على ذلك ظهور السواد حول العين، لذا فإن معرفة إحتقان الأنف هو الخطوة الأولى لعلاج الهالات التي تتكون حول العين.

الأنيميا أو فقر الدم

تعتبر الأنيميا من أكثر الأسباب المسببة للسواد تحت العين، وتنتج الأنيميا بطبيعة الحال بسبب النقص لمعدن الحديد، وبالتالي تؤثر بشكل كبير على الصحة العامة للإنسان، وعلى شكل الجلد والالتزام والتنفس، ومن المهم جداً تقليل نسبة فقر الدم؛ حتى تستطيع علاج الهالات السوداء.
عليك دائماً تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل: اللحوم الحمراء، والكبدة، والسبانخ، والعسل الأسود، والباذنجان، والتفاح الأخضر، والأسماك.

قلة النوم والإجهاد

تعتبر قلة النوم والإجهاد من العوامل المؤثرة حول العين، لذا يجب على الإنسان الحصول على قسط كاف من النوم وبالقليل 6 ساعات ذلك مهم جداً عليك أن تضعها في إعتبارك.

متلازمة ما قبل الطمث

عندما يقترب موعد الدورة الشهرية، تجد أن بعض من الفتيات تبدأ لديهم الظهور الواضح للهالات السوداء وذلك يكون بسبب تغير هرمونات لدي الفتاة، ويصاحبها ألم في البطن، والأرق.

يفضل في تلك الفترة من التخفيف من الأملاح، والإكثار من شرب الشاي الأخضر، والكربوهيدرات، والأعشاب المُهدئة.

طرق علاج السواد تحت العين

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تحتاج إلى بعض الوقت للحصول على نتائج منها، ولكنها أفضل من مستحضرات التجميل المؤقتة، وعمليات الليزر باهظة الثمن؛ لأن تلك الطرق تعمل على علاج المشكلة الأساسية التي سببت في ظهور الهالات السوداء أهمها:

  • شرائح الخيار رائعة وفعالة في ترطيب ما حول العين قادرة على القضاء من الإسمرار.
  • شرائح البطاطس قم بهرس البطاطس، وقم بغمس القطن بمائها، وضعها على العين لمدة ساعة.
  • ورق النعناع ضع ورق النعناع الطازجة حول العين؛ فإنها تعمل على تهدئة الإسمرار ما حول العين، وإختفائها ونستمر في وضع ورق النعناع لمدة 15 دقيقة 3 مرات في الأسبوع.